لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

نابولي يفوز بمباراة مثيرة من سبعة أهداف ضد فيورنتينا وسط جدل بسبب حكم الفيديو

نابولي يفوز بمباراة مثيرة من سبعة أهداف ضد فيورنتينا وسط جدل بسبب حكم الفيديو
كاليودو كوليبالي ولورينتسو إينسيني لاعبا نابولي يحتفلان بالفوز في نهاية المباراة أمام فيورنتينا في افتتاح دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم السبت. تصوير: دانييل ماسكولو - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

فلورنسا (إيطاليا) (رويترز) – عوض نابولي، وصيف البطل في ثلاثة من المواسم الأربعة الأخيرة، تأخره بهدف من ركلة جزاء مثيرة للجدل ليفوز 4-3 على مستضيفه فيورنتينا في مباراة ممتعة يوم السبت في افتتاح دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وحصل نابولي على ركلة جزاء مثيرة للجدل أيضا بعد خطأ ضد دريس ميرتنز وهو ما ترك فينشنزو مونتيلا مدرب فيورنتينا في حالة غضب عارمة خاصة بعد رفض الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح لاعبه فرانك ريبري، في مباراته الأولى مع الفريق، قرب النهاية.

وكان انتصار نابولي بمثابة تمهيد لمواجهة يوفنتوس حامل اللقب، الذي انتصر 1-صفر على ضيفه بارما، يوم السبت المقبل.

وقال مونتيلا “هناك غضب حقيقي لأن الخطأ يمكن أن يحدث لكن بالنسبة لي فإن تفسير احتساب هذه الركلة وعدم احتساب الأخرى ليس مقبولا. لا يمكنني قبول ذلك. أنا آسف”.

وتلقى نابولي صدمة مبكرة عندما ارتدت الكرة من ركبة لاعب فيورنتينا لتصطدم بذراع بيوتر جيلينسكي من مدى قريب للغاية في زحام أمام المرمى.

ورغم أن اللاعب البولندي لم يعرف شيئا بشأن الأمر احتسبت ركلة جزاء بعد مراجعة طويلة من حكم الفيديو المساعد وافتتح إيريك بولجار المنضم حديثا لفيورنتينا قادما من بولونيا التسجيل في مشاركته الأولى مع الفريق.

وواجه نابولي صعوبات في البداية لكنه أدرك التعادل من أول محاولة خطيرة على المرمى في الدقيقة 38 عندما سدد ميرتنز من خارج منطقة الجزاء ولمست الكرة الحارس بارتولومي جراكوفسكي غير أنه لم يمنعها من دخول المرمى.

وفي الهجمة التالية سقط ميرتنز فوق جايتانو كاستروفيلي، الذي كان على الأرض بالفعل، لكن الحكم احتسب ركلة جزاء ولم يراجع حكم الفيديو عنها ونفذها لورينتسو إينسيني بنجاح.

وأعاد نيكولا ميلينكوفيتش الوضع إلى التعادل في الدقيقة 52 لكن خوسيه كاييخون منح التقدم لنابولي بعد أربع دقائق أخرى.

وأدرك البديل والوافد الجديد كيفن-برينس بواتنج، الذي يلعب للفريق رقم 11 في مسيرته، التعادل لفيورنتينا في الدقيقة 65.

لكن بعد دقيقتين مرر ميرتنز الكرة إلى كاييخون عند القائم البعيد الذي أرسلها إلى إينسيني ليخطف الفوز لنابولي.

وشارك ريبري وطالب بالحصول على ركلة جزاء بعد سقوطه عقب تدخل من السيد هيساي لكن الحكم تجاهل الأمر ولم يتدخل حكم الفيديو المساعد.

وقال مونتيلا “لا أفهم القاعدة التي تم بموجبها احتساب ركلة الجزاء الأولى لنا لكن اللوائح موجودة، ورغم أنني لا أتفق معها، فقد كانت ركلة جزاء.

“لكن ليشرح أحد لي ركلة جزاء ميرتنز. ميرتنز ادعى السقوط ولم يقل أحد أي شيء. الحكم قال إنه شاهد خطأ لكن حكم الفيديو المساعد موجود لذا لماذا لم يلجأ له”.

وتابع “تقبل الأخطاء أسهل عندما لم يكن حكم الفيديو المساعد موجودا”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة