لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فيدرر ينجو من مفاجأة ناجال ويتقدم في أمريكا المفتوحة

فيدرر ينجو من مفاجأة ناجال ويتقدم في أمريكا المفتوحة
لاعب التنس السويسري روجر فيدرر أثناء مباراته أمام منافسه الهندي سوميت ناجال في الدور الأول في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم الاثنين. صورة لرويترز من يو.إس.إيه.توداي سبورتس. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) – انتفض روجر فيدرر ولقن منافسه الهندي سوميت ناجال درسا قاسيا لينتصر اللاعب الفائز باللقب خمس مرات بنتيجة 4-6 و6-1 و6-2 و6-4 ويبلغ الدور الثاني في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم الاثنين.

ولم يكن فيدرر الطرف الأفضل مع انطلاق المباراة تحت الأضواء الكاشفة في استاد آرثر آش وارتكب الكثير من الأخطاء لكنه انتفض في الوقت المناسب وقلب المباراة رأسا على عقب في مصلحته.

وقال فيدرر الذي أحرز لقب بطولة أمريكا المفتوحة لآخر مرة في 2008 “أعتقد أني لعبت اليوم كما تبدو لحيتي. كنت سيئا. سأقوم بتنظيفها من أجل المباراة المقبلة”.

ويحتل ناجال المركز 190 في التصنيف العالمي ولم يحقق أي فوز بمباراة على مستوى بطولات رابطة المحترفين ولم يتأهل إلى آخر البطولات الأربع الكبرى في نيويورك سوى منذ أيام قليلة لكنه رغم ذلك بدأ بقوة أمام فيدرر المصنف الثالث.

وسدد اللاعب الهندي البالغ عمره 22 عاما ضربات قوية في أماكن متنوعة بالملعب وحسم أول مجموعة لكنه تراجع مع مرور الوقت.

ومع ذلك كانت بداية فيدرر، المصنف الأول عالميا سابقا، سيئة جدا إذ ارتكب 19 خطأ سهلا في المجموعة الأولى.

وتأخر فيدرر، الذي خسر نهائي ويمبلدون أمام نوفاك ديوكوفيتش بعد إهدار فرصتين لحسم اللقب، 40-صفر أثناء امتلاك ضربات الإرسال في الشوط الأخير للقاء لكنه فاز بست من آخر سبع نقاط ليحسم المباراة.

وخاض اللاعب البالغ عمره 38 عاما مباراتين فقط على الأراضي الصلبة استعدادا لأمريكا المفتوحة واعترف أن مستواه ربما يكون قد تأثر بذلك لكنه اختار التركيز على الإيجابيات.

وقال فيدرر “ربما ليس سيئا أن أخوض مثل هذه المباراة. كان الأمر مشابها لما حدث في ويمبلدون عندما خسرت المجموعة الأولى أيضا في الدور الأول”.

وأضاف “في النهاية أنظر إلى آخر ثلاث مجموعات وأعتقد أني لعبت بشكل جيد ومشجع”.

وأشاد فيدرر بأداء منافسه مع ظهوره في واحدة من أكبر البطولات.

وقال فيدرر “ليس من السهل أن يقدم المرء أفضل مستوياته… أعتقد أنه أدى عملا رائعا جدا”.

وسيلعب فيدرر، الذي يتطلع لتعزيز رقمه القياسي وحصد لقبه 21 في البطولات الأربع الكبرى، في الدور الثاني مع البوسني دامير جومهور.

ويتفوق فيدرر 2-صفر على جومهور إذ فاز لأول مرة في الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة 2015 بينما تفوق بعد ذلك في الدور الأول لبطولة ويمبلدون بالعام ذاته.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة