لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: حمير أفغانستان وبغالها حاضرة في المشهد السياسي ونقل مستلزمات الانتخابات

 محادثة
عملية تنظيم الإنتخابات في أفغانستان
عملية تنظيم الإنتخابات في أفغانستان -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

التحضيرات للإنتخابات الرئاسية المقررة السبت في أفغانستان تجري على قدم وساق في مختلف المدن والقرى المعزولة في البلاد، وأحيانا تلجأ السلطات المحلية المشرفة على تننظيم الانتخابات لنقل المعدات والعتاد المستخدم في هذه العملية كصناديق الانتخاب والكراسي على ظهور الحمير والبغال في المناطق المعزولة. وقرب مقاطعة بانشير ساهم المواطنون وقوات الشرطة في نقل المعدات عبر الشاحنات لأبعد المناطق.

ويتنافس في هذه الإنتخابات الرئاسية 18 مرشحا من بينهم الرئيس المنتهية ولايته أشرف غني الذي يتمتع بحظوظ كبيرة للفوز بفترة ولاية ثانية بالإضافة إلى رئيس الوزراء عبد الله عبد الله الذي يُعد أبرز منافس لغني.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

وسيلعب الفائز دورا مهما في عملية تحقيق السلام مع طالبان وإحياء المحادثات بين الحركة المتشددة والولايات المتحدة التي توقفت هذا الشهر. هذا وتهدد حركة طالبان بعرقلة الانتخابات، فيما أعلنت الجارة باكستان غلق جميع المعابر الحدودية مع أفغانستان ليومين بداية من الجمعة.

وشددت السلطات من عمليات المراقبة وعززت حضور الأمن بالقرب من مكاتب الانتخاب التي يبلغ عددها حوالي 29500 مركز اقتراع موزع على المدارس والمساجد والمستشفيات والمراكز المحلية.