عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إسبانيا ضيف شرف الدورة 40 من معرض الشارقة الدولي للكتاب في نوفمبر

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أعلنت هيئة الشارقة للكتاب يوم الأربعاء اختيار إسبانيا ضيف شرف الدورة الأربعين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب التي ستنطلق في شهر نوفمبر تشرين الثاني.

وقالت الهيئة في بيان إن اختيار إسبانيا جاء “تقديرا لمساهمتها في المنجزات الثقافية الإنسانية ودور مؤسساتها ومثقفيها في الارتقاء بالأدب والفكر”.

وكانت الدورة السابقة للمعرض من بين القلائل حول العالم التي أقيمت حضوريا في 2020 مع اتباع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا. وتقام الدورة القادمة في الفترة من الثالث إلى الثالث عشر من نوفمبر تشرين الثاني 2021 في مركز إكسبو الشارقة.

وقال أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب “نتطلع أن يكون حضور إسبانيا ضيف شرف على المعرض حضورا نوعيا يقوي الروابط الثقافية والحضارية التاريخية، ويقدم فرص تعاون جديدة ومثمرة بين المؤسسات الثقافية الإماراتية ونظيرتها الإسبانية، وكذلك بين الكتاب والمبدعين في المنطقة ونظرائهم الإسبان”.

من جانبه، وعد السفير الإسباني في الإمارات أنطونيو بارثي بإعداد برنامج زاخر بالأنشطة الثقافة والفنية “يتناسب مع مكانة معرض الشارقة الدولي للكتاب” مع مشاركة نخبة من الأدباء والمفكرين الإسبان.

(إعداد سامح الخطيب للنشرة العربية – تحرير مصطفى صالح)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة