عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إسرائيل تحث على تطعيم كل المراهقين وتشير إلى بؤر جديدة للمتحور دلتا

بقلم:  Reuters
إسرائيل تحث على تطعيم كل المراهقين وتشير إلى بؤر جديدة للمتحور دلتا
إسرائيل تحث على تطعيم كل المراهقين وتشير إلى بؤر جديدة للمتحور دلتا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

القدس (رويترز) – أوصت إسرائيل يوم الاثنين بتطعيم كل من هم بين 12 و15 عاما بلقاحات الوقاية من كوفيد-19 مشيرة إلى بؤر جديدة أرجعتها إلى المتحور دلتا الأسرع انتشارا.

ووسعت إسرائيل الشهر الماضي نطاق المؤهلين لتلقي اللقاحات ليشمل المراهقين لكنها كانت حتى الآن تترك الأمر لتقدير أولياء الأمور.

ومع الانتهاء من تطعيم نحو ثلاثة أرباع الإسرائيليين في الفئات العمرية المؤهلة لذلك، تراجعت حالات الإصابة بشدة من ذروة زادت على عشرة آلاف حالة يوميا في يناير كانون الثاني إلى أيام في هذا الشهر كان عدد المصابين فيها في خانة الآحاد.

ومنذ ذلك الوقت، رفعت البلاد تقريبا جميع قيود التباعد الاجتماعي فيها رغم أن حدودها ما زالت مغلقة بشكل كبير أمام السائحين.

لكن حالات إصابة بكوفيد-19 ظهرت في مدرستين الأسبوع الماضي وعاد معدل الإصابات اليومي للارتفاع إلى ما يصل إلى مئة بحسب بيانات وزارة الصحة.

وردا على ذلك، أصدرت الوزارة توصيتها الرسمية بتطعيم من هم بين 12 و15 عاما مشيرة إلى أنه من المتوقع تنامي الإقبال على السفر إلى الخارج خلال الصيف.

وفي وقت سابق، قال ناتشمان آش منسق جهود مكافحة الوباء في إسرائيل إن القرار سيكون “قرارا صائبا بالتأكيد في هذه المرحلة”.

وتابع “يجب ألا ننتظر ارتفاع الأرقام. شهدنا بالفعل إصابة بعض الأطفال الأسبوع الماضي”.

ومن ناحية أخرى، قال وزير الصحة الإسرائيلي إن الحكومة ستبدأ في فرض غرامات على الإسرائيليين الذين سافروا إلى دول تعتبر غير آمنة بسبب مستويات الإصابة المرتفعة فيها.

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة