عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مسلحون يطلبون توفير الطعام لأطفال خطفوهم من مدرسة في نيجيريا

بقلم:  Reuters
حجم النص Aa Aa

كادونا (نيجيريا) (رويترز) – قال أولياء أمور وقس في نيجيريا إن أشخاصا خطفوا أكثر من 100 طالب من مدرسة داخلية بولاية كادونا حذروا من أن الأطفال قد يتضورون جوعا ما لم يوفر لهم ذويهم الطعام.

وقال مسؤول في المؤتمر المعمداني بالولاية إن نحو 125 طالبا في عداد المفقودين بينما عاد ما لا يقل عن 28 طالبا إلى أسرهم بعد هجوم مسلحين على مدرسة بيثيل المعمدانية الثانوية مطلع الأسبوع، وهذه عاشر واقعة خطف جماعي بشمال غرب نيجيريا منذ ديسمبر كانون الأول.

وأبلغ أهالي المفقودين رويترز بأن الخاطفين وعدوا بأن يكون أبناؤهم في أمان إذا قدم الأهالي الأرز والبقول وزيت النخيل والملح ومكعبات المرق. وأضافوا أن الخاطفين أبلغوهم بأنهم سيطلبون فدية بعد ذلك.

وقال القس آي.إيه. جانجادو في بيان “عمليات البحث والإنقاذ مستمرة، ونثق في أن هؤلاء الطلاب سيعودن إلى ذويهم بسلام قريبا”.

وأكد أيضا طلب الخاطفين توفير الطعام.

واتهمت السلطات النيجيرية لصوصا مسلحين يطلبون الفدى بالمسؤولية عن عمليات الخطف.

وحذرت وكالات الإغاثة الإنسانية من أن زيادة حوادث الخطف في المدارس تعرقل العملية التعليمية لمئات الآلاف من الأطفال النيجيريين.

وتقدر منظمة الأمم المتحدة للطفولة (​يونيسف) أن أكثر من 1120 مدرسة أُغلقت في أنحاء شمال غرب نيجيريا. وحتى في حالة وجود مدارس مفتوحة، يخشى أولياء الأمور من إرسال أطفالهم إليها. وتوضح المنظمة أن ما بين 300 ألف و400 ألف طالب في المنطقة تركوا التعليم بسبب انعدام الأمن.