المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الجيش: إسرائيل تقصف مواقع لحماس في غزة ردا على إطلاق بالونات حارقة

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

تل أبيب (رويترز) – قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته قصفت مواقع لحركة حماس في قطاع غزة يوم السبت ردا على بالونات حارقة أطلقت من القطاع الفلسطيني.

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار جراء القصف الذي استهدف ما وصفه الجيش بأنه موقع لإطلاق الصواريخ ومجمع لحركة حماس التي تحكم غزة. ولم يصدر تعليق فوري من حماس.

ومنذ أن أنهى وقف إطلاق النار في 21 مايو أيار قتالا استمر 11 يوما بين إسرائيل وحماس يطلق الفلسطينيون في غزة بين الحين والآخر بالونات محملة بمواد حارقة عبر الحدود مما يتسبب في اندلاع حرائق في حقول بإسرائيل.

ويقول فلسطينيون إن البالونات تهدف إلى الضغط على إسرائيل لتخفيف القيود المفروضة على القطاع الساحلي والتي تم تشديدها خلال القتال في مايو أيار.

وتراجعت عمليات إطلاق البالونات في الغالب بعد أن خففت إسرائيل بعض القيود المفروضة على غزة.

ولكن يوم الجمعة، تم إطلاق بالونات مرة أخرى من غزة مما تسبب في اشتعال أربعة حرائق غابات على الأقل في مناطق بالقرب من حدود إسرائيل وغزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن غاراته الجوية جاءت “ردا على استمرار إطلاق البالونات الحارقة من غزة باتجاه إسرائيل طوال اليوم”.

واندلعت الحرائق على طول حدود غزة يوم الجمعة حيث تبادلت إسرائيل بشكل منفصل إطلاق النار عبر حدودها الشمالية مع حزب الله اللبناني المدعوم من إيران في ثالث يوم من الهجمات عبر للحدود وسط توترات إقليمية أوسع مع إيران.