المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مسلحون يختطفون 73 طفلا من مدرسة بشمال غرب نيجيريا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

(رويترز) – قالت الشرطة في بيان يوم الأربعاء إن مسلحين خطفوا 73 طفلا من مدرسة في ولاية زامفارا بشمال غرب نيجيريا في أحدث عملية خطف جماعي بالمنطقة.

وقالت الشرطة إن عددا كبيرا من المسلحين اقتحموا مدرسة ثانوية في قرية كايا بولاية زامفارا الريفية الساعة 1022 بتوقيت جرينتش.

وقال المتحدث باسم شرطة الولاية في البيان “القيادة… أرسلت فريق بحث وإنقاذ مكلف بالعمل بالتنسيق مع الجيش لضمان إنقاذ الطلاب المخطوفين بأمان”.

خطفت عصابات مسلحة تسعى للحصول على فدى أكثر من 1100 تلميذ في أكثر من 12 هجوما على مدارسهم وكلياتهم في منطقة شمال غرب نيجيريا منذ ديسمبر كانون الأول 2020، متبنين أسلوبا كان متمردون إسلاميون أول متبعيه في الجزء الشمالي الشرقي من نيجيريا.

وقال إبراهيم دوسارا مفوض الإعلام في الولاية لرويترز عبر الهاتف إن الحكومة المحلية أمرت جميع المدارس على مستوى الولاية بالإغلاق للحيلولة دون وقوع المزيد من الهجمات. وقالت الشرطة إنها عززت التواجد الأمني حول كايا لمنع المزيد من الهجمات على السكان.

وقال موظف من طاقم بالمدرسة لرويترز عبر الهاتف إن أكثر من 500 تلميذ مسجلون بالمدرسة.

وزامفارا واحدة من أربع ولايات في شمال غرب نيجيريا اتخذت إجراءات لمحاولة احتواء الأزمة الأمنية. فقد حظرت بيع الوقود في عبوات ونقل الحطب على شاحنات على أمل أن يعطل ذلك العصابات التي تجوب الشوارع على دراجات نارية وتعسكر في الغابات.