عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

تأثيرات إعصار شاهين تغرق الشوارع وتدمر البنية التحتية في أكبر محافظة يمنية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
حجم النص Aa Aa

عدن (رويترز) – قالت مصادر محلية وسكان إن شخصا على الأقل لقي حتفه غرقا في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت النفطية شرقي اليمن مساء يوم الأربعاء، بسبب سيول جارفة وأمطار غزيرة ناتجة عن تأثيرات إعصار شاهين الذي ضرب سلطنة عمان المجاورة.

وذكرت المصادر أن مدينة المكلا بحضرموت، كبرى محافظات البلاد وأغناها، شهدت فيضانات وسيول جارفة ناتجه عن الأمطار الغزيرة التي هطلت مساء الأربعاء، مما تسبب في أضرار فادحة في البنية التحتية والممتلكات وقطع طرق رئيسية وجرف عشرات السيارات.

وأضافت أن السيول تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق في المكلا، وعزل أجزاء من المدينة عن بعضها بعد أن غمرت المياه الطرق الرئيسية والشوارع.

وأظهرت تسجيلات مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، مياه السيول تجرف السيارات وتغرق عدداً من شوارع المدينة.

وقال شاهد لرويترز إن مدينة عدن الساحلية جنوبي البلاد شهدت مساء الخميس أمطارا متوسطة، وسط توقعات بتحولها إلى غزيرة في بعض المناطق.

في حين قالت مصادر محلية وسكان إن بعض المناطق في محافظتي شبوة وأبين شهدت يوم الخميس هطول أمطار بين متوسطة وغزيرة ناتجة عن تأثيرات إعصار شاهين.

كانت الهيئة الحكومية للأرصاد الجوية في اليمن، قد حذرت يوم الأربعاء من احتمال تأثر ست محافظات في البلاد بصورة غير مباشرة

من حالة عدم الاستقرار الجوي التي خلفها إعصار شاهين، الذي ضرب سلطنة عمان اليومين الماضيين.

ووجه قاسم بحيبح وزير الصحة في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، السلطات الطبية في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة برفع درجة الجاهزية القصوى لمواجهة تأثيرات إعصار شاهين.

ولقي 30 فردا، منهم أطفال ونساء وسبع فتيات من أسرة واحدة، حتفهم غرقاً في يوليو تموز بمحافظات شبوة والمهرة وأبين والضالع واب في جنوب وشرق البلاد إثر سيول جارفة وأمطار غزيرة ناتجة عن منخفض جوي في بحر العرب وخليج عدن.