المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

نقل متهم بخطف طفلة عمرها 4 سنوات في أستراليا إلى سجن شديد الحراسة

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

ملبورن (رويترز) – قالت وزارة العدل بولاية أستراليا الغربية إنه تم نقل متهم باختطاف فتاة تبلغ من العمر أربع سنوات إلى سجن شديد الحراسة على مسافة 960 كيلومترا في بيرث عاصمة الولاية على متن طائرة يوم الجمعة.

وأظهرت لقطات تلفزيونية الرجل البالغ من العمر 36 عاما وهو يسير موثق اليدين وحافي القدمين من سيارة شرطة إلى طائرة خفيفة في مدرج للطائرات في بلدة كارنارفون حيث تم العثور على الطفلة كليو سميث بحالة جيدة يوم الأربعاء، بعد 18 يوما من اختفائها من مخيم ناء.

وفي أول بيان علني لوالديّ الطفلة منذ العثور عليها، قدما الشكر يوم الجمعة لكل من شارك في إنقاذها، وطلبا احترام خصوصية العائلة.

وقال الوالدان إيلي سميث وجيك جليدون في بيانهما “نحن ممتنان للغاية لعودة ابنتنا الصغيرة بين ذراعينا والتئام شمل عائلتنا مرة أخرى”.

وكانت كليو قد اختفت من خيمة أُسرتها في الساعات الأولى من يوم 16 أكتوبر تشرين الأول في مجمع مخيمات بلوهولز شاكس النائي في ضاحية ماكلود. وشرعت الشرطة في عملية بحث مكثفة برا وبحرا وأقامت حواجز على الطرق وراجعت بعناية لقطات كاميرات المراقبة.

وعثر عليها الضباط بعد اقتحام منزل مغلق في كارنارفون، وهي بلدة تبعد نحو 100 كيلومتر إلى الجنوب من موقع المخيم في أقصى الساحل الشمالي الغربي للولاية.

ومن المقرر أن يمثل المشتبه به أمام المحكمة في السادس من ديسمبر كانون الأول. ولا تعلن الشرطة في أستراليا اسم المتهم حتى انعقاد جلسة الاستماع إلى أقواله.