المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مقتل ‭5‬ وإصابة عشرات في اقتحام سيارة عرضا لعيد الميلاد في ويسكونسن

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
مقتل ‭5‬ وإصابة عشرات في اقتحام سيارة عرضا لعيد الميلاد في ويسكونسن
مقتل ‭5‬ وإصابة عشرات في اقتحام سيارة عرضا لعيد الميلاد في ويسكونسن   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

واكيشا (ويسكونسن) (رويترز) – دهست سيارة دفع رباعي مسرعة عشرات الأشخاص، من بينهم أطفال، خلال عرض بمناسبة عيد الميلاد في مدينة صغيرة بولاية ويسكونسن الأمريكية يوم الأحد مما تسبب في بث الفوضى وسقوط خمسة قتلى على الأقل وإصابة نحو 40 آخرين.

وقال قائد الشرطة دان تومسون للصحفيين إن هناك شخصا في الحجز فيما انتُشلت سيارة الدفع الرباعي بعد الحادث الذي وقع في واكيشا على بعد 32 كيلومترا غربي ميلووكي. وقالت السلطات إن عدد القتلى والجرحى قد يتغير.

وذكرت شبكة (سي.إن.إن) يوم الاثنين نقلا عن مصادر إنفاذ القانون أن المشتبه به كان يفر من حادث آخر فيما يبدو عندما اندفعت السيارة في الطريق الذي يسلكه المشاركون في العرض.

وأبلغت المصادر (سي.إن.إن) بأن السلطات لم تجد ما يشير إلى صلة بين الحادث والإرهاب على الرغم من أن التحقيق ما زال في مراحله الأولى.

وأظهر مقطع مصور نُشر على الإنترنت سيارة دفع رباعي حمراء تسير بسرعة بجانب العرض ثم تقتحمه لتدهس أكثر من 12 شخصا فيما يبدو قبل أن تهرول أعداد من المارة لتقديم المساعدة.

وقال تومسون إن رجل شرطة أطلق النار على السيارة في محاولة لمنعها من دهس المشاركين في العرض.

وفي مقطع مصور آخر نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر الشرطة على ما يبدو وهي تطلق النار على السيارة عندما ارتطمت بحواجز في الشارع.

وأضاف تومسون أن الشرطة لا تعتقد بأن أعيرة نارية أُطلقت من السيارة خلافا لما أوردته تقارير سابقة.