المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

جنود إسرائيليون يقتلون فلسطينيا في مواجهة بالضفة الغربية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
جنود إسرائيليون يقتلون فلسطينيا في مواجهة بالضفة الغربية
جنود إسرائيليون يقتلون فلسطينيا في مواجهة بالضفة الغربية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

رام الله (الضفة الغربية) (رويترز) – قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن جنودا إسرائيليين قتلوا فلسطينيا بالرصاص يوم الثلاثاء في الضفة الغربية المحتلة، خلال ما وصفها الجيش الإسرائيلي بأنها مواجهة عنيفة.

وقال الجيش إن عشرات الفلسطينيين ألقوا بالحجارة على جنوده المتمركزين في موقع للجيش بالقرب من قرية النبي صالح.

وأضاف بيان الجيش إن الجنود “ردوا بوسائل مكافحة أعمال الشغب.. ومنها الذخيرة الحية من أجل إيقاف مشتبه به“، مضيفا أنه يجري فحص ملابسات إطلاق النار. ولم يتضح ما إذا كان الرجل الذي قُتل قد ألقى الحجارة.

وقال شاهد عيان طلب عدم نشر اسمه لرويترز إن مجموعة من نحو عشرة فلسطينيين، بعضهم رشق الحجارة، بدأت في السير نحو الجنود قرب مدخل القرية عندما فتحت القوات النار.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن القتيل هو نهاد البرغوثي (20 عاما)، وإنه أصيب بعيارين ناريين في منطقة الحوض.

ويحتج الفلسطينيون في قرية النبي صالح الواقعة شمال غربي رام الله منذ سنوات على مصادرة إسرائيل للأراضي، مما أدى إلى مواجهات مع الجيش الإسرائيلي والمستوطنين اليهود.

ويعتبر معظم الدول المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة غير قانونية. وترفض إسرائيل ذلك ، مستشهدة بصلات تاريخية وتوراتية وسياسية بالأرض.

وانهارت محادثات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين عام 2014. ويسعى الفلسطينيون إلى إقامة دولة في الضفة الغربية وقطاع غزة، وعاصمتها القدس الشرقية- وهي جميع الأراضي التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967.