المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

رئيسة مجلس النواب الأمريكي تصل إلى إسرائيل وتتعهد بدعمها في مواجهة إيران

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
بيلوسي: الكونجرس الأمريكي بصدد تقديم 600 مليون دولار لأوكرانيا لشراء "أسلحة فتاكة"
بيلوسي: الكونجرس الأمريكي بصدد تقديم 600 مليون دولار لأوكرانيا لشراء "أسلحة فتاكة"   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

القدس (رويترز) – وصلت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى إسرائيل يوم الأربعاء ضمن وفد من الكونجرس، مؤكدة دعم الولايات المتحدة “الصلب” لأمن إسرائيل.

وقالت في كلمة ألقتها في الكنيست “نحن معا في الحرب على الإرهاب الذي تمثله إيران، سواء في المنطقة أو من خلال نشاطها النووي.. قرب إسرائيل من إيران مثار قلق لنا جميعا”.

كما عبرت الديمقراطية بيلوسي عن أملها في أن يوافق مجلس الشيوخ “قريبا جدا” على التمويل الإضافي الذي أقره مجلس النواب في سبتمبر أيلول الماضي لمنظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ، والتي تستخدمها إسرائيل لاعتراض الصواريخ المحلية الصنع التي تُطلق من قطاع غزة المحاصر.

وتأتي الزيارة في وقت يتصاعد فيه التوتر في أعقاب اشتباكات بين فلسطينيين ومستوطنين يهود في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، التي احتلتها إسرائيل إلى جانب الضفة الغربية وقطاع غزة في حرب عام 1967.

وعاودت بيلوسي التأكيد على التزام الولايات المتحدة بحل الدولتين “الذي يعزز الاستقرار والأمن لإسرائيل والفلسطينيين وجيرانهم”.

ومن المقرر أن تلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله يوم الخميس، لكن جدول أعمالها لم يشمل زيارة قطاع غزة الذي تحكمه حركة حماس.