المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

صيادون محتجون في باكستان ينهون حصار ميناء كراتشي

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
صيادون محتجون في باكستان ينهون حصار ميناء كراتشي
صيادون محتجون في باكستان ينهون حصار ميناء كراتشي   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

كراتشي (باكستان) (رويترز) – قال مستشار لرئيس الوزراء الباكستاني عمران خان لرويترز إن مجموعة من الصيادين المحتجين أنهوا حصارهم لميناء كراتشي، أكثر الموانئ الباكستانية ازدحاما، مساء يوم الأربعاء بعد أن استخدموا سفن الصيد لسد الممر الرئيسي لوقف جميع عمليات الشحن من الميناء وإليه.

وقال محمود مولوي مستشار رئيس الوزراء للشؤون البحرية لرويترز إن الصيادين الذين كانوا يحتجون على منعهم من الوصول إلى بعض مناطق الصيد أنهوا حصار الميناء الذي استمر 34 ساعة بعد محادثات مع الحكومة.

ويتعامل ميناء كراتشي مع معظم تجارة باكستان في السلع والمركبات. وقالت الحكومة في وقت سابق إنها تتفاوض مع المحتجين.

وقال مولوي “المحادثات بين وزارة الشؤون البحرية وجمعية الصيادين كانت ناجحة، وستتم الاستجابة لجميع مطالبهم المشروعة“، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وأضاف أنه جرى إعادة فتح الممر الرئيسي بالميناء واستؤنفت الحركة البحرية بشكل طبيعي.

وكان صيادون من إقليم السند قد حاصروا الميناء يوم الثلاثاء احتجاجا على القيود المفروضة على دخولهم المياه قبالة إقليم بلوخستان المجاور.

وكان العمل في ميناء قاسم، الذي تمر عبره معظم حركة النقل بالحاويات ويقع إلى الشرق من ميناء كراتشي، يسير بشكل طبيعي. لكن مجتمع الأعمال يخشى حدوث خسائر.

وقال محمد إدريس رئيس غرفة التجارة والصناعة في كراتشي في بيان في وقت سابق “إذا استمر هذا (الحصار) فإن هناك مخاوف من عودة بعض السفن إلى المياه الدولية”.

وتقوم إدارة المصائد السمكية وخفر السواحل ووكالة الأمن البحري بدوريات لمنع سفن الصيد المنتمية لإقليم السند من دخول مياه بلوخستان.

وقال طارق الرحمن، المدير العام لإدارة المصائد السمكية في بلوخستان، إن السلطات احتجزت نحو ستة من قوارب الصيد من السند الأسبوع الماضي.