المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الأمير تشارلز يصف الغزو الروسي لأوكرانيا "بالعدوان الوحشي"

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
الأمير تشارلز يصف الغزو الروسي لأوكرانيا "بالعدوان الوحشي"
الأمير تشارلز يصف الغزو الروسي لأوكرانيا "بالعدوان الوحشي"   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

لندن (رويترز) – وصف الأمير تشارلز، وريث عرش بريطانيا، يوم الثلاثاء الغزو الروسي لأوكرانيا بأنه “عدوان وحشي” وعبر عن تضامنه مع الأوكرانيين الذين يقاومون الهجوم.

أدلى الابن الأكبر للملكة إليزابيث بهذه التصريحات في كلمة لإحياء ذكرى المشرع البريطاني ديفيد أميس الذي قتل العام الماضي. ووصف ذلك بأنه “هجوم على الديمقراطية وعلى مجتمع منفتح وعلى الحرية نفسها” وشببه بالأحداث في أوكرانيا.

وقال تشارلز (73 عاما) “نرى نفس هذه القيم تتعرض للهجوم اليوم في أوكرانيا بطريقة غير معقولة. والموقف الذي نتخذه هنا هو أننا نتضامن مع أولئك الذين يقاومون العدوان الوحشي”.

ونادرا ما يخوض أعضاء العائلة المالكة في الأمور السياسية ويلتزمون في المقابل بالقاعدة الدستورية التي تقضي بضرورة أن يظلوا على الحياد.

غير أن الأمير وليام، نجل الأمير تشارلز، وزوجته كيت قالا يوم السبت إنهما يقفان إلى جانب الشعب الأوكراني الذي “يحارب بشجاعة” الغزو الروسي.

وأحدث تشارلز في 2014 أزمة دبلوماسية حين خرجت تصريحاته الخاصة للجمهور والتي قال فيها إن الرئيس فلاديمير بوتين “يفعل بالضبط مثلما فعل هتلر”.

وأدلى تشارلز بهذه التصريحات بعد ضم روسيا شبه جزيرة القرم مما أثار انتقاد وزارة الخارجية الروسية التي قالت إن هذه التصريحات “غير مقبولة ومشينة”.