المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

موسكو: الخطوة المقبلة في المحادثات تعتمد على الأوكرانيين

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
Kremlin hails Russian troops in Ukraine as heroes
Kremlin hails Russian troops in Ukraine as heroes   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

موسكو (رويترز) – طلب الكرملين من الروس يوم الجمعة الالتفاف حول الرئيس فلاديمير بوتين وقال إن ما سيحدث بعد ذلك في المفاوضات بشأن أوكرانيا سيعتمد على رد فعل كييف على المحادثات التي جرت هذا الأسبوع بين الجانبين.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف إنه لم يتم الاتفاق بعد على وثائق معينة مع أوكرانيا في المحادثات لكن موسكو أبلغت الجانب الأوكراني بوجهة نظرها بشأن كيفية إنهاء الحرب.

غزت روسيا أوكرانيا الأسبوع الماضي في تحرك تصفه بأنه “عملية عسكرية خاصة”.

وقال بيسكوف “المحادثات التي جرت كانت فرصة جيدة لنقل رؤيتنا إلى الجانب الأوكراني بوضوح حول كيفية حل هذه المشكلة. من الآن فصاعدا، سيعتمد كل شيء على رد فعل الجانب الأوكراني”.

أدلى بيسكوف بتلك التصريحات بعد عقد جولة ثانية من المحادثات يوم الخميس قال الجانبان بعدها إنهما توصلا إلى تفاهم بخصوص ضرورة فتح ممرات إنسانية لإجلاء المدنيين.

وردا على سؤال بشأن تغريدة لعضو مجلس الشيوخ الأمريكي ليندسي جراهام على تويتر دعا فيها لأن يقوم أحد في روسيا “بالتخلص من” بوتين، قال بيسكوف إن هذا مثال على الخوف المرضي الهستيري من روسيا.

وأضاف “بالطبع لا ينجح الجميع هذه الأيام في الحفاظ على رجاحة العقل”.

ودعا الروس إلى الوحدة الوطنية، قائلا “هذا ليس وقت الانقسام وإنما وقت يتوحد فيه الجميع.. نكون معا.. ونتحد بالطبع حول رئيسنا”.