المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الحكومة الفلسطينية: أجلينا 1100 فلسطيني من أوكرانيا معظمهم من الطلاب

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
الحكومة الفلسطينية: أجلينا 1100 فلسطيني من أوكرانيا معظمهم من الطلاب
الحكومة الفلسطينية: أجلينا 1100 فلسطيني من أوكرانيا معظمهم من الطلاب   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

رام الله (الضفة الغربية) (رويترز) – أعلن محمد اشتية رئيس الحكومة الفلسطينية يوم الاثنين إجلاء الف ومئة فلسطيني من أوكرانيا معظمهم من الطلبة.

من ناحية أخرى، اتهم اشتية الحكومة الإسرائيلية بمواصلة الاستيطان مستغلة الأوضاع الدولية الراهنة.

وقال في بداية الجلسة الأسبوعية للحكومة في رام الله “الحكومة بمختلف مركباتها (أجهزتها) الخارجية والأمنية تتابع بشكل يومي الأوضاع في أوكرانيا، مع الدول المحيطة بها لضمان سلامة أبنائنا”.

وأضاف “سوف نطلب من وزير التعليم العالي العمل على مساعدة الطلبة القادمين من أوكرانيا والبحث في إمكانية استيعابهم في الجامعات الفلسطينية لتمكينهم من متابعة دراستهم وحسب رغباتهم”.

وقال اشتية “تواصل إسرائيل تكثيف الاستيطان في مساحات واسعة من أرضنا مستغلة انشغال المجتمع الدولي بالحرب الدائرة في أوكرانيا”.

وأضاف “نحن نتطلع أن تضع الحرب أوزارها هناك (اوكرانيا)، بما يكفل الأمن والسلام الدوليين ويحافظ على سلامة المدنيين الذين هم ضحايا الحروب”.

وقال “نتطلع أيضا أن يقوم المجتمع الدولي بتطبيق القانون الدولي على إسرائيل وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة بفلسطين”.

ولم يصدر بعد موقف فلسطيني رسمي من الحرب الدائرة بين أوكرانيا وروسيا ومن المقرر أن تعقد القيادة الفلسطينية اجتماعا يوم الخميس القادم سيكون على جدول أعمالها بحث تداعيات ما يجري على القضية الفلسطينية.