المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

رئيس أوكرانيا يقول إن إسرائيل مكان مناسب لإجراء محادثات مع روسيا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
رئيس أوكرانيا يقول إن إسرائيل مكان مناسب لإجراء محادثات مع روسيا
رئيس أوكرانيا يقول إن إسرائيل مكان مناسب لإجراء محادثات مع روسيا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

(رويترز) – قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الأحد إن إسرائيل تبذل جهودا كثيرة لترتيب عقد محادثات سلام رفيعة المستوى بين بلاده وروسيا وأشار إلى أنها قد تعقد في القدس.

وقال زيلينسكي، في نداءه اليومي عبر الفيديو إلى الأوكرانيين بعد توجيه كلمة للكنيست الإسرائيلي عبر الفيديو، إن رئيس الوزراء نفتالي بينيت يحاول العمل كوسيط بين كييف وموسكو.

وأضاف زيلينسكي “بالطبع لإسرائيل مصالحها واستراتيجية لحماية مواطنيها. ونحن نتفهم كل ذلك”.

وقال إن “السيد بينيت رئيس وزراء إسرائيل يحاول إيجاد طريقة لإجراء المحادثات. ونحن ممتنون لذلك. ونحن ممتنون لجهوده، ولذلك سنبدأ عاجلا أو آجلا محادثات مع روسيا، ربما في القدس. هذا هو المكان المناسب لإيجاد السلام. إذا كان ذلك ممكنا”.

وفي الأسبوع الماضي، كثف بينيت جهوده للجمع بين الجانبين وتحدث في عدة مناسبات إلى كل من زيلينسكي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وسافر سرا في الأسبوع الماضي إلى موسكو للقاء بوتين.

وتحدث زيلينسكي، وهو يهودي، مرة أخرى عن الاتهام الروسي بأنه يرأس إدارة تعتنق “النازية”.

وقال زيلينسكي “إن القائمين على الدعاية في روسيا يواجهون مهمة صعبة اليوم. فلأول مرة يتحدث رئيس أوكراني إلى البرلمان الإسرائيلي، ومن خلال تسجيل عبر الفيديو،إلى شعب إسرائيل، أوكراني اتهمته موسكو بالنازية. هذه الحقيقة تثبت بالفعل أن الأمور ليست كما تقول موسكو”.