المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بايدن يصل إلى بولندا ويبحث الدعم العسكري للجناح الشرقي لحلف الأطلسي‭ ‬

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
بايدن يصل إلى بولندا ويبحث الدعم العسكري للجناح الشرقي لحلف الأطلسي‭  ‬
بايدن يصل إلى بولندا ويبحث الدعم العسكري للجناح الشرقي لحلف الأطلسي‭ ‬   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

زيسوف (بولندا) (رويترز) – وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى مدينة زيسوف البولندية يوم الجمعة للاطلاع مباشرة على الجهود الدولية لمساعدة ملايين اللاجئين الأوكرانيين الفارين من الحرب في بلادهم والحديث إلى القوات الأمريكية التي تعزز الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي.

وخلال وجوده في مطار زيسوف-ياشونكا سيتلقى بايدن إفادة عن عمليات الإغاثة الخاصة بمساعدة المدنيين الذين يحتمون من الهجمات الروسية في داخل أوكرانيا والتعامل مع التدفق المتنامي للاجئين الفارين من أوكرانيا.

وتأخر جدول زيارته بعد أن عادت الطائرة التي تقل الرئيس البولندي أندريه دودا بينما كانت في طريقها إلى زيسوف وهبوطها اضطراريا في وارسو. ولاحقا استقل دودا طائرة أخرى وتوجه مرة ثانية إلى شرق بولندا. وقال مسؤول في مكتب الرئيس البولندي إنه لم يتعرض لأي خطر.

وقال بايدن للصحفيين في بروكسل يوم الخميس إن زيارته “ستعزز التزامي بأن تتأكد الولايات المتحدة من أننا جزء رئيسي من جهود إعادة توطين كل هذه الجموع، وكذلك من المساعدات الإنسانية المطلوبة في داخل أوكرانيا وخارج أوكرانيا على السواء”.

وبعد الإفادة سيجتمع بايدن مع جنود الفرقة الثانية والثمانين المحمولة جوا المتمركزة هناك في إطار الحماية التي يوفرها حلف شمال الأطلسي لجناحه الشرقي.

وفي المساء سيسافر بايدن إلى وارسو حيث يجري محادثات مع دودا يوم السبت، ومن المقرر أن يلقي ما وصفه البيت لأبيض بأنه خطاب رئيسي.

وتأمل بولندا في أن تبرز زيارة بايدن الضمانات الأمنية التي تعهدت بها الولايات المتحدة بالفعل وأنها ستدافع عن “كل بوصة” من أراضي حلف شمال الأطلسي. وتحرص وارسو على وجود المزيد من حشود القوات الأمريكية في الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي.