Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

الحرب في أوكرانيا: الغرب يحضر عقوبات جديدة على موسكو وأوروبا تطرد عشرات الدبلوماسيين الروس

قوات أوكرانية بالقرب من العاصمة كييف
قوات أوكرانية بالقرب من العاصمة كييف Copyright AP Photo/Vadim Ghirda
Copyright AP Photo/Vadim Ghirda
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

منذ أمس الإثنين، بدأت الدول الأوروبية تطرد دبلوماسيين روساً على خلفية الفظائع التي تم توثيقها في بوتشا بالقرب من كييف، إذ قررت ألمانيا طرد نحو 40 دبلوماسياً وفرنسا نحو 35 وإسبانيا 25، ما دفع بالكرملين إلى التنديد بـ"ضيق البصيرة" الأوروبية، متعهداً بالردّ على تلك الإجراءات.

اعلان

خطط الولايات المتحدة وأوروبا يوم الثلاثاء لفرض عقوبات جديدة على موسكو بسبب جرائم قتل المدنيين في أوكرانيا، فيما حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من احتمال اكتشاف المزيد من القتلى في المناطق التي سيطر عليها الغزاة الروس.

وانسحبت القوات الروسية من بلدات في شمال العاصمة كييف الأسبوع الماضي فيما تحول هجومها إلى جنوب أوكرانيا وشرقها. واستعادت القوات الأوكرانية السيطرة على بلدات دمرتها الحرب المستمرة منذ ما يقرب من ستة أسابيع، ومنها بوتشا، حيث تناثرت جثث مدنيين في الشوارع.

ومنذ أمس الإثنين، بدأت الدول الأوروبية تطرد دبلوماسيين روساً على خلفية الفظائع، إذ قررت ألمانيا طرد نحو 40 دبلوماسياً وفرنسا نحو 35 وإسبانيا 25، ما دفع بالكرملين إلى التنديد بـ"ضيق البصيرة" الأوروبية، متعهداً بالردّ على تلك الإجراءات.

ونفت روسيا أي اتهامات تتعلق بقتل مدنيين في المناطق التي انسحب منها في كييف، وقالت إنها ستقدم "أدلة عملية" في اجتماع لمجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء تثبت عدم ضلوع قواتها في هذه الأعمال.

آخر التطورات بشأن الغزو الروسي لأوكرانيا

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تاريخ دموي.. ما سبب تجدد العنف في داغستان ؟

روسيا: الذكرى السنوية الأولى لتمرد قائد مرتزقة فاغنر يفغيني بريغوجين

واشنطن ترسل حاملة طائرات إلى كوريا الجنوبية في استعراض للقوة أمام الجارة الشمالية