المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

رئيسة مجلس النواب الأمريكي تلتقي زيلينسكي في كييف

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
رئيسة مجلس النواب الأمريكي تلتقي زيلينسكي في كييف
رئيسة مجلس النواب الأمريكي تلتقي زيلينسكي في كييف   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

كييف (رويترز) – قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي يوم الأحد إنها التقت الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف لتؤكد أن الولايات المتحدة تقف بقوة مع أوكرانيا وهي تواجه “غزو بوتين الشيطاني”.

وحيا زيلينسكي، محاطا بحراسة مسلحة، بيلوسي خارج المكتب الرئاسي مرتديا زيا عسكريا كاكي اللون اعتاد الظهور به منذ بدأت روسيا الغزو في 24 فبراير شباط.

وذكرت بيلوسي في بيان “جاء وفدنا إلى كييف ليبعث برسالة بالغة الوضوح والصراحة للعالم بأسره وهي أن أمريكا تقف بقوة مع أوكرانيا”.

ورافق بيلوسي عدد من النواب في الزيارة التي أعقبت زيارة قام بها وزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن الأسبوع الماضي لأوكرانيا.

وقالت بيلوسي إن زيلينسكي أوضح أن أوكرانيا تحتاج إلى المزيد من المساعدات الأمنية والاقتصادية والإنسانية “لمواجهة التكلفة الإنسانية المدمرة التي يتكبدها الشعب الأوكراني بسبب غزو (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين الشيطاني”.

وتابعت قائلة “وفدنا أوصل بفخر رسالة بأن المزيد من الدعم الأمريكي في الطريق”.

وقالت بيلوسي يوم الجمعة إنها تأمل في إقرار حزمة مساعدات طلبها الرئيس جو بايدن لأوكرانيا بقيمة 33 مليار دولار “في أسرع وقت ممكن”.

وقال زيلينسكي على تويتر “الولايات المتحدة هي القائدة في تقديم الدعم القوي لأوكرانيا في حربها ضد العدوان الروسي. شكرا لمساعدتكم في حماية سيادتنا ووحدة أراضي دولتنا” ونشر مقطعا مصورا للقائه مع بيلوسي.

ويتضمن طلب حزمة التمويل لمساعدة أوكرانيا الذي تقدم به بايدن للكونجرس أكثر من 20 مليار دولار لأسلحة وذخائر ومساعدات عسكرية أخرى و8.5 مليار دولار مساعدات اقتصادية مباشرة للحكومة الأوكرانية وثلاثة مليارات دولار مساعدات إنسانية.