المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

سلطات أمهرة الإثيوبية تعتقل أربعة يعملون في مجموعة إعلامية مقرها أمريكا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

نيروبي 22 مايو أَيار (رويترز) – قالت محطة إذاعة إلكترونية مقرها الولايات المتحدة يوم الأحد إن السلطات في منطقة أمهرة بشمال البلاد اعتقلت أربعة من العاملين بها، في حين أن مكان اثنين آخرين غير واضح وذلك في أحدث جولة من الاعتقالات التي تشمل العاملين بوسائل الإعلام.

تضاف هذه الاعتقالات إلى اعتقال خمسة صحفيين في مؤسسة إعلامية أخرى في أمهرة يوم الخميس بسبب ما وصفه زميل لهم بأنه تقرير عن نشاط ميليشيا محلية متطوعة تعرف باسم فانو.

وقالت إدارة هيئة نصير الإذاعية الدولية في رسالة لرويترز يوم الأحد “لدينا أربعة موظفين تأكد وجودهم في السجن واثنان مجهولان. بين الأربعة محرر يعمل بدوام كامل وآخر في طور التعيين كمحرر ومراسل بدوام كامل وآخر مسؤول موارد بشرية ومالية”.

وأضافت أن ثلاثة من أفراد الطاقم اعتقلوا يوم الخميس واثنين محتجزين في العاصمة الإقليمية بحر دار. وأردفت أن الموظفين الثالث والرابع اللذين قُبض عليهما يوم الجمعة موجودان في بلدة على بعد نحو 160 كيلومترا من بحر دار.

ولم يرد جيزاشيو مولونه، المتحدث باسم حكومة إقليم أمهرة والمتحدث باسم الحكومة المركزية، ليجيسي تولو، على الفور على طلبات للتعليق.

وتطلق هيئة نصير على نفسها وكالة إعلامية على الانترنت غير منحازة ومستقلة تركز على الأخبار الإثيوبية وتولي اهتماما وثيقا لمنطقة أمهرة. ولم تذكر سببا للاعتقالات.