Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

ماكرون يقول إن من الممكن تشكيل أغلبية برلمانية جديدة

ماكرون يقول إن من الممكن تشكيل أغلبية برلمانية جديدة
ماكرون يقول إن من الممكن تشكيل أغلبية برلمانية جديدة Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

باريس (رويترز) - قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في خطاب أذاعه التلفزيون يوم الأربعاء إن جميع قادة الأحزاب في البرلمان الفرنسي متفقون على ضرورة تجنب الجمود السياسي، مضيفا أن عليهم الآن العمل للتوصل إلى حل وسط.    وفي أول تصريحات له بخصوص نتائج الانتخابات التي خسر فيها معسكره أغلبيته المطلقة يوم الأحد، قال ماكرون إنه يجب إبرام اتفاقات جديدة بين الأحزاب وإنه سيسعى خلال الأسابيع القادمة من أجل تشكيل أغلبية.

كان ماكرون يتمتع بالسيطرة الكاملة على البرلمان خلال فترة ولايته الأولى منذ عام 2017. لكن الناخبين الذين أعادوا انتخابه رئيسا في أبريل نيسان اختاروا برلمانا معلقا، غضبا من ارتفاع التضخم وما يعتبرونه عدم اكتراث من جانب الرئيس.

وقال ماكرون "لا يمكنني تجاهل الانقسامات، الانقسامات العميقة التي تعم بلادنا والتي يعكسها تشكيل الجمعية (الوطنية) الجديدة".

وأضاف "علينا أن نوضح خلال الأيام القليلة القادمة حجم المسؤولية والتعاون الذي يمكن أن تقبله التشكيلات المختلفة في الجمعية الوطنية".

وأضاف أنه بينما سيقضي اليومين المقبلين في قمة للاتحاد الأوروبي، فإن الأمر متروك لقادة الأحزاب السياسية ليقولوا "إلى أي مدى هم على استعداد للمضي قدما".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

عروض شعبية تجوب شوارع البلقان في مهرجان سراييفو الفلكلوري

اشتباكات في شوارع نيروبي بين معارضين ومؤيدين للحكومة بسبب قانون الضرائب الجديد

عدوى الاحتجاجات تنتقل من كينيا إلى أوغندا.. مظاهرات ضد الفساد والأمن يقمع الشارع الغاضب