Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

مقتل 20 شخصاً بقصف روسي على فينيتسيا.. واتفاق روسي-أوكراني مرتقب بشأن تصدير الحبوب

أدى القصف الروسي على مدينية فينتيسيا وسط البلاد إلى مقتل 12 شخصاً على الأقل ودمار واسع
أدى القصف الروسي على مدينية فينتيسيا وسط البلاد إلى مقتل 12 شخصاً على الأقل ودمار واسع Copyright AP/Ukrainian Emergency Service
Copyright AP/Ukrainian Emergency Service
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قتل 20 شخصاً بضربة صاروخية على مدينة فينيتسيا التي تقع وسط أوكرانيا والتي كانت محيّدة إلى حد ما عن الصراع. وقالت السلطات الأوكرانية إن هناك عشرات الجرحى واصفة الدمار بالهائل. من جهتها، أكدت وزارة الدفاع في كييف أن روسيا استخدمت صواريخ كاليبر في الهجوم.

اعلان

- أدى قصف صاروخي روسي صباح الخميس على مدينة فينيسيا الواقعة وسط أوكرانيا إلى مقتل 20 شخصاً على الأقل وجرح العشرات آخرين بحسب ما أعلنه الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي. وكانت المدينة التي تقع في مقاطعة تحمل ذات الاسم محيّدة عن الصراع إلى حد ما حتى الآن. ووصف زيلينسكي الضربات الروسية بالعمل الإرهابي.

- قصفت روسيا "مبان مدنية" في ميكولاييف، فجر الخميس، بحسب ما يقوله الجانب الأوكراني. وتقع ميكولاييف، أكبر مدن المنطقة التي تحمل اسمها أيضاً، على حدود خيرسون التي يسيطر عليها الروس، حيث يحاول الجيش الأوكراني تنفيذ هجوم مضاد منذ أسابيع. 

- ارتفع عدد المدنيين القتلى من القصف الصاروخي الروسي على بلدة تشاسيف يار إلى 48 بحسب أجهزة الإسعاف الأوكرانية، بينهم طفل صغير، بينما تم إنقاذ 9 أشخاص من تحت الركام. 

- قالت أوكرانيا إن روسيا حاولت مجدداً قصف جزيرة الثعبان الاستراتيجية في البحر الأسود، وهي الجزيرة التي انسحبت منها مؤخراً بعد تعرض قواتها لعدة ضربات. ولم يشر المسؤولون الأوكرانيون إلى السبب الذي دفع روسيا إلى محاولة قصف الجزيرة.  

- قال مسؤولون في قطاع الطاقة إن تكاليف الطاقة المستخدمة في المنازل قد تتضاعف ثلاث مرات في ألمانيا مع تضاؤل إمدادات الغاز الروسي، وأثار متحدث باسم إحدى الشركات احتمال حدوث اضطرابات اجتماعية ما لم يكن هناك حد أقصى للأسعار. وكانت غازبروم الروسية أعلنت أمس عدم امتلاكها أية وثيقة تؤكد أنها ستستلم التوربين المطلوب من كندا، حيث يخضع للصيانة في شركة سيمنز، ما يهدد إمدادات الغاز عبر خطّ أنابيب نورد ستريم 1. 

- قال خلوصي أكار وزير الدفاع التركي الأربعاء إن المحادثات بين روسيا وأوكرانيا وتركيا ومسؤولي الأمم المتحدة بشأن استئناف صادرات الحبوب الأوكرانية من البحر الأسود أسفرت عن اتفاق لتشكيل مركز تنسيق لضمان سلامة ممرات الشحن. ومن المقرر أن تلتقي الأطراف الأربعة الأسبوع المقبل مرة جديدة لبحث هذا الملف. 

- قال مسؤول انفصالي إن الجيش الروسي دخل سيفيرسك بالقرب من باخموت وسلوفيانسك، بيما قال مسؤول انفصالي آخر لوكالة تاس إن مياه الشفة عادت إلى مدينة ماريوبول التي حدثت فيها مواجهات عنيفة أدت إلى دمارها بشكل شبه كامل. ولا يمكن ليورونيوز التحقق من دقة هذه التقارير.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بدون تعليق: رجل يصلي قرب جثة ابنه المراهق الذي قتل خلال قصف روسي

أوكرانيا تحشد لجيش يتألف من مليون عنصر لاستعادة الجنوب من قبضة روسيا

بوتين ينذر بشرر: إذا أراد الغرب هزيمة روسيا في ساحة المعركة فليحاول