المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بكين توقف حوارا عسكريا مع أمريكا وتعلق التعاون في مجالات أخرى

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
China desmiente informe sobre estrategia de datos para evitar exclusión de bolsa por parte de EEUU
China desmiente informe sobre estrategia de datos para evitar exclusión de bolsa por parte de EEUU   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

بكين (رويترز) – أعلنت بكين يوم الجمعة أنها أوقفت التعاون مع الولايات المتحدة في عدد من المجالات، بما في ذلك الحوار بين كبار القادة العسكريين ومحادثات المناخ، ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان.

كما قالت وزارة الخارجية الصينية إنها علقت التعاون مع واشنطن في منع الجريمة عبر الحدود وتهريب المخدرات وإعادة المهاجرين غير الشرعيين، من بين ثمانية إجراءات محددة.

وفي بيان صدر بعد وقت قصير من مغادرة بيلوسي اليابان- التي كانت المحطة الأخيرة من جولتها الآسيوية- أعلنت الصين أيضا إلغاء اجتماع ثنائي مزمع حول آلية للأمن العسكري البحري.

وأعلنت الصين أنها ستفرض عقوبات على بيلوسي شخصيا وأفراد أسرتها من الدرجة الأولى ردا على أفعالها “الخبيثة” و“الاستفزازية”.

وأثارت زيارة بيلوسي القصيرة لتايوان، المتمتعة بالحكم الذاتي، والتي تقول الصين إنها جزء من أراضيها، غضب بكين ودفعتها إلى إجراء مناورات عسكرية على نطاق غير مسبوق في المياه والأجواء حول الجزيرة.