يلين: إيرادات روسيا ستتأثر بشكل أكبر بفرض الغرب لحد أقصى جديد لأسعار منتجات النفط الروسية

NUCLEAR-CRISIS-US-OIL-NS1:يلين: إيرادات روسيا ستتأثر بشكل أكبر بفرض الغرب لحد أقصى جديد لأسعار منتجات النفط الروسية
NUCLEAR-CRISIS-US-OIL-NS1:يلين: إيرادات روسيا ستتأثر بشكل أكبر بفرض الغرب لحد أقصى جديد لأسعار منتجات النفط الروسية Copyright Thomson Reuters 2023
Copyright Thomson Reuters 2023
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

واشنطن (رويترز) - قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين يوم الجمعة إن الحدود القصوى الجديدة لأسعار منتجات النفط الروسية من جانب الغرب ستعتمد على الحد الأقصى لسعر النفط الخام الذي تم تحديده في ديسمبر كانون الأول وستحد بشكل أكبر من عائدات النفط الروسية مع الحفاظ على إمدادات أسواق الطاقة العالمية.

وقالت يلين في بيان بعد الإعلان عن الاتفاق "الحدود القصوى التي حددناها للتو ستؤدي الآن دورا حاسما في عمل تحالفنا العالمي لتقويض قدرة روسيا على مواصلة حربها غير القانونية (في أوكرانيا).

"إلى جانب عقوباتنا التاريخية، نجبر (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين على الاختيار بين تمويل حربه الوحشية أو دعم اقتصاده المتعثر".

وقال التحالف الذي يفرض الحد الأقصى للسعر، الذي يضم مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وأستراليا، يوم الجمعة إن سقف الأسعار هو 100 دولار للبرميل على المنتجات التي يتم تداولها بعلاوة على النفط الخام ولاسيما الديزل و 45 دولارا للبرميل للمنتجات التي يتم تداولها بخصم، مثل زيت الوقود والنفتا.

وقال التحالف إنه سيتم تطبيق سقف أسعار المنتجات البترولية في الخامس من فبراير شباط أو "في وقت قريب جدا بعد ذلك". وقالت الدول المشاركة في بيان إنها ستدرج "استثناءات محدودة المدة" للمنتجات التي يتم تحميلها على سفينة قبل الخامس من فبراير شباط.

وأظهرت بيانات وزارة المالية الروسية يوم الجمعة تراجع إيرادات الموازنة الشهرية لروسيا من النفط والغاز في يناير كانون الثاني إلى أدنى مستوى لها منذ أغسطس آب 2020 بسبب تأثير العقوبات الغربية على صادراتها.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

توجه أمريكي لفرض عقوبات على كتيبة متطرفة بالجيش الإسرائيلي يثير غضب تل أبيب.. تعرف على "نيتسح يهودا"

على وقع الاحتجاجات الرافضة للحرب في غزة.. مجلس النواب الأمريكي يقر حزمة مساعدات أمنية كبيرة لإسرائيل

بلغاريا تضبط أكثر من 402 كيلوغرام من الهيروين بقرب الحدود التركية