Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

حرب غزة في اليوم 186.. كشف "مزيد الفظائع" في مجمع الشفاء وحجم الدمار في خان يونس يصدم الفلسطينيين

فلسطينيان يجلسان على أنقاض منزل مدمر في خان يونس. 2024/04/08
فلسطينيان يجلسان على أنقاض منزل مدمر في خان يونس. 2024/04/08 Copyright AP Photo/Fatima Shbair
Copyright AP Photo/Fatima Shbair
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ظهر الثلاثاء أن جثامين 153 شهيدا و60 جريحا تم إيصالها إلى مستشفيات القطاع خلال الساعات 24 الماضية إثر تعرضهم للقصف الإسرائيلي، الذي بلغت حصيلته منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 33360 شهيدا و75993 جريحا.

اعلان

منذ صباح يوم الثلاثاء كانت أعمدة دخان القنابل الإسرائيلية الملقاة على غزة تغطي سماء المنطقة، واستهدفت غارة اسرائيلية شرق مدينة غزة وحي الزيتون مساء الثلاثاء، كما قصفت المدفعية حي الشجاعية ومخيم النصيرات حيث سقط قتلى وجرحى، وقال مستشفى شهداء الأقصى ليل الثلاثاء إنه استقبل 14 شهيدا، معظمهم من النساء والأطفال إضافة إلى عدد من الجرحى. 

وفيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه حدد موعدا للهجوم على رفح حيث نزح 1.4 مليون فلسطيني، قالت الولايات المتحدة إن ذلك سيكون خطأ فادحا وطالبت بالاطلاع على الخطة الإسرائيلية. 

أما عن العودة إلى خان يونس التي انسحبت منها القوات الإسرائيلية يوم الأحد، فقد صدم الفلسطينيون بحجم الدمار الهائل الذي خلفته آلة الحرب الإسرائيلية، وقالوا إنها غير قابلة للحياة. 

وعلى صعيد التفاوض، تتباين المواقف بشأن قرب التوصل لصفقة تبادل أسرى بين حركة حماس وإسرائيل، فيما يعرض الوسطاء في القاهرة مقترح صفقة جديدة من 3 مراحل. واقترح وزير الخارجية الأمريكي  أنطوني بلينكن على حماس عرضا وصفه "بالجاد" من أجل وقف إطلاق النار وعودة الرهائن، بينما لا تعتبر حركة حماس على ما يبدو أنه كذلك، على الأقل حتى الساعات الأولى من ليل الثلاثاء، إذ لم يشر مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جاك سوليفان إلى بوادر إيجابية.

وفيما بلغ الوضع الإنساني حدا كارثيا، قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن وقوع مجاعة واسعة النطاق في غزة سيزيد من أعمال العنف ويطيل الصراع، وتحدث عن استعداد لوجستي لبناء ميناء بحري قبالة سواحل غزة.

اليوم السابق

تابعوا تطورات الحرب في غزة

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: أطفال المخيمات في غزة يسرقون لحظات من الفرح في العيد

شاهد: حفل زواج جماعي تحت ظلام النهار خلال الكسوف الكُلي للشمس

شاهد: "نعيش في ذل وتعب".. معاناة دائمة للفلسطينيين النازحين من رفح جراء العملية العسكرية في جنوب غزة