المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

البيت الأبيض يرحب بقرار أوبك+ مواصلة زيادة الإنتاج

البيت الأبيض يرحب بقرار أوبك+ مواصلة زيادة الإنتاج
البيت الأبيض يرحب بقرار أوبك+ مواصلة زيادة الإنتاج   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

واشنطن (رويترز) – رحب البيت الأبيض يوم الثلاثاء بقرار كبار منتجي النفط بالالتزام بخططهم لزيادة إنتاج الخام، ودعا إلى تنسيق “وثيق” مع السعودية والإمارات.

وكانت مجموعة من المنتجين تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا قد التزمت في وقت سابق يوم الثلاثاء بزيادة مقررة قدرها 400 ألف برميل يوميا في فبراير شباط.

وساعد قرار عدم زيادة أكبر في الإنتاج في رفع أسعار النفط. وارتفع خام برنت 50 بالمئة العام الماضي وصعد حتى الآن في 2022، ليرتفع اثنين بالمئة متجاوزا 80 دولارا يوم الثلاثاء.

قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت لأبيض رافضا الكشف عن هويته إن قرار أوبك+ سيدعم تعافي الاقتصاد العالمي.

وأضاف “نقدر التنسيق الوثيق خلال الأسابيع القليلة الماضية مع شركائنا في السعودية والإمارات ومنتجي أوبك+ الآخرين للمساعدة في مواجهة ضغوط الأسعار. نرحب بقرار أوبك+ بمواصلة زيادة الإنتاج”.

وفي الأشهر السابقة، انتقدت إدارة الرئيس جو بايدن الزيادات المماثلة في الإنتاج من قبل أوبك+ باعتبارها غير كافية، وانتقدت مجموعة المنتجين لتعطيلهم الانتعاش الاقتصادي من الركود الناجم عن جائحة كوفيد-19.

كما أعلنت إدارة بايدن، التي تتعرض لضغوط بسبب التضخم المرتفع ارتفاعا حادا على مجموعة من السلع الاستهلاكية، عن السحب من احتياطي النفط الاستراتيجي لديها.

وخفضت أوبك+، التي ستجتمع في الثاني من فبراير شباط عشرة ملايين برميل يوميا في الإنتاج خلال عام 2020 مع تراجع الطلب.