المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

هيئة السلع التموينية المصرية تتلقى عروضا في ممارسة دولية لشراء زيوت نباتية

هيئة السلع التموينية المصرية تتلقى عروضا في ممارسة دولية لشراء زيوت نباتية
بقلم:  Reuters

القاهرة (رويترز) – قال متعاملون إن أقل سعر تلقته الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر في ممارسة لشراء زيوت نباتية يوم الأربعاء هو 1800 دولار للطن شاملا تكلفة الشحن.

وأضافوا أن شركة أستون قدمت عرضين بهذا السعر أحدهما لكمية تبلغ 30 ألف طن والآخر لعشرة آلاف طن من زيت الصويا. وموعد الوصول في الفترة من الخامس وحتى 25 أغسطس آب والدفع عند الاطلاع.

وأشار المتعاملون إلى أن أقل سعر لزيت دوار الشمس في الممارسة هو 1898 دولارا للطن شاملا تكلفة الشحن لكمية تبلغ 11 ألف طن والدفع عند الاطلاع.

وتسعى الهيئة العامة للسلع التموينية إلى شراء كميات غير محددة من زيت الصويا وزيت دوار الشمس في ممارسة دولية للتسليم في الفترة من الخامس وحتى 25 أغسطس آب. وطلبت الهيئة من المتعاملين التقدم بعطاءاتهم للدفع عند الاطلاع وبخطابات اعتماد مدتها 180 يوما.

كما طرحت الهيئة ممارسة للإنتاج المحلي من الزيوت النباتية وتسعى لشراء ثلاثة آلاف طن على الأقل من زيت الصويا وألف طن من زيت دوار الشمس للتسليم في الفترة من 25 يوليو تموز وحتى 15 أغسطس آب.

وقال متعاملون إن أقل عرض تم تقديمه في الممارسة المحلية جاء من مالتي تريد لكمية تبلغ سبعة آلاف طن من زيت الصويا بسعر 1761.88 دولار.

ولم تتم عملية الشراء بعد لكن نتائج الممارسة متوقعة اليوم الأربعاء.