عاجل

السجن شهرين مع وقف التنفيذ في حق العسكريين الأتراك الفارين إلى اليونان

 محادثة
السجن شهرين مع وقف التنفيذ في حق العسكريين الأتراك الفارين إلى اليونان
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قضت محكمة مدينة أليكساندروبوليس في شمال اليونان هذا الخميس بالسجن لمدة شهرين مع وقف التنفيذ في حق العسكريين الأتراك الثمانية والذين فروا إلى اليونان قادمين من اسطنبول ساعات فقط بعد محاولة الإنقلاب الفاشلة في تركيا يوم الجمعة الماضي.

وقد مثل العسكريون الثمانية أمام المحكمة بتهمة دخول الأراضي اليونانية بطريقة غير قانونية، وسيقضي العسكريون الثمانية هذه المدة في مركز احتجاز إلى غاية صدور القرار المتعلق بطلب اللجوء وكانت السلطات التركية قد طالبت اليونان تسليمها العسكريين الأتراك.

السفير التركي لدى اليونان كريم أوراز قال بشأن هؤلاء العسكريين :” اذا استطاعوا العودة، فهو أمر إيجابي في اطار علاقاتنا الثنائية، وإذا لم يتم ذلك ،سأكون معنيا كسفير، أعتقد أن ذلك لن يساعدنا، ومشاعر الرأي العام ستكون غير جيدة نوعا ما.”

وقد أفاد أحد العسكريين المحاكمين اليوم أن دخولهم إلى اليونان كان خوفا من الإعتقالات المكثفة للعسكريين، كما أفاد أخر أن مروحيتهم كانت تقل جرحى إلى وحدتهم العسكرية إلا أن مروحيتهم تعرضت إلى إطلاق الرصاص خلال العملية الثانية لنقل الجرحى.
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox