إدانة فلسطينية وأممية لقرار اسرائيل بناء مستوطنة جديدة في الضفة الغربية

إدانة فلسطينية وأممية لقرار اسرائيل بناء مستوطنة جديدة في الضفة الغربية
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أدانت منظمة التحرير الفلسطينية و“الأمم المتحدة”:http://arabic.

اعلان

أدانت منظمة التحرير الفلسطينية و“الأمم المتحدة”:http://arabic.euronews.com/search?query=%D9%85%D9%86%D8%B8%D9%85%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A9 قرار الحكومة الاسرائيلية بناء أول مستوطنة جديدة بالضفة الغربية خلال العقدين الماضيين.

القرار الاسرائيلي وصفته حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بانه “استخفاف صارخ بالحقوق الانسانية الفلسطينية” فيما عبر ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة عن انزعاجه وخيبة أمله من قرار الحكومة الاسرائيلية.

Dr. Ashrawi: It is ironic that on the same day Palestinians commemorated #LandDay, #Israel announced the establishment of a new #settlement.

— Palestine PLO – DCI (@PLO_DCI) March 30, 2017

في المقابل، أعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي أن الاعلان الاسرئيلي هو إيفاء بتعهدات سابقة بتحويل بؤرة عمونا الاستيطانية العشوائية إلى مستوطنة شرعية.

الاعلان الجديد الذي أتى وسط حديث عن مفاوضات اسرائيلية امريكية بشأن إمكانية تعليق الانشطة الاستيطانية في الضفة الغربية كبادرة حسن نية من طرف تل أبيب تجاه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تزامن مع احتفال الفلسطينيين بالذكرى الحادية والاربعين ليوم الارض والذي يحيه عرب اسرائيل والفلسطينيون سنويا للتعبير عن رفضهم لمصادرة اسرائيل لمساحات شاسعة من اراضيهم في عام 1976.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

حاخام إسرائيلي عاد للتو من غزة أحد قتلى عملية إطلاق النار في مستوطنة عيلي جنوبي الضفة الغربية

شاهد: كريات شمونة شمالي إسرائيل.. شاهدة على التوتر المتصاعد مع حزب الله اللبناني

قال لهم القائد: "غادروا أنا لا أثق بكم".. الجيش الإسرائيلي يطرد 9 من جنوده في غزة