عاجل

عاجل

مصفاة بتروناس وأرامكو تفرغ أول شحنة نفط لها

تقرأ الآن:

مصفاة بتروناس وأرامكو تفرغ أول شحنة نفط لها

مصفاة بتروناس وأرامكو تفرغ أول شحنة نفط لها
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من فلورنس تان وجيسيكا جاجاناثان

سنغافورة (رويترز) - وصلت ناقلة عملاقة إلى مرفأ بنجيرانج النفطي محملة بأول شحنة من النفط الخام لمشروع مصفاة تكرير مشترك بين بتروناس الماليزية وأرامكو السعودية، حيث تدخل الشركتان مرحلة التشغيل التجريبي للمصفاة واختبارها.

وستبلغ الطاقة التكريرية لمجمع رابيد 300 ألف برميل يوميا، وتقترب أعمال الإنشاء في مجمع بنجيرانج المتكامل من الاكتمال، وفقا لما ذكرته بتروناس في بيان يوم الاثنين.

أضافت بتروناس أن الشحنة المحملة بمليوني برميل من الخام المورد من الشركة وأرامكو ستستخدم لأنشطة التشغيل والاختيار التي من المقرر أن تبدأ في أكتوبر تشرين الأول.

وقال كولين وونج هي هوينج الرئيس التنفيذي لشركة بيريفكيم المتحالفة مع الشركتين "وصول الشحنة يدل على جاهزيتنا للمضي قدما في البدء في التشغيل الأولي والعمليات التجارية".

أضاف أن المصفاة على مسار بدء التشغيل في الربع الأول من عام 2019.

وقالت بتروناس إن المصفاة ستنتج عددا من المنتجات النفطية المكررة حالما تكتمل، بما في ذلك البنزين والديزل.

فضلا عن ذلك، ستوفر المصفاة اللقيم لمجمع البتروكيماويات المتكامل.

وفي وقت سابق قال إبراهيم البوعينين الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أرامكو للتجارة خلال مؤتمر البترول لآسيا والمحيط الهادي إن أول شحنة يجري تفريغها من ناقلة عملاقة.

وأفاد مصدران وبيانات شحن على تومسون رويترز أيكون أن الناقلة نافارين المحملة بمليون برميل من الخام العربي المتوسط السعودي ومثلها من خام البصرة الخفيف وصلت ماليزيا في 21 سبتمبر أيلول وهي ترسو الآن بمرفأ بنجيرانج النفطي.

أقيم مشروع مجمع التطوير المتكامل للتكرير والبتروكيماويات (رابيد) باستثمارات 27 مليار دولار ويقع بين مضيق ملقا وبحر الصين الجنوبي وهما ممران لشحنات النفط والغاز المتجهة إلى الصين واليابان وكوريا الجنوبية.

وقال البوعينين "هذا جزء من استراتيجية المصب. آسيا سوق رئيسة

لنا ومعظم الطلب من هذه المنطقة".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة