عاجل

عاجل

إنتاج النفط الأمريكي يقفز لمستوى قياسي عند 10.96 مليون ب/ي في يوليو

تقرأ الآن:

إنتاج النفط الأمريكي يقفز لمستوى قياسي عند 10.96 مليون ب/ي في يوليو

إنتاج النفط الأمريكي يقفز لمستوى قياسي عند 10.96 مليون ب/ي في يوليو
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) - قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقرير شهري يوم الجمعة إن إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة زاد بمقدار 269 ألف برميل يوميا في يوليو تموز إلى 10.964 مليون برميل يوميا وهو مستوى قياسي بفضل قفزة في الإنتاج في تكساس ونورث داكوتا.

وعدلت الوكالة الحكومية رقمها للإنتاج لشهر يونيو حزيران بالرفع بشكل طفيف إلى 10.695 مليون برميل يوميا.

وقفز إنتاج الخام الأمريكي بفضل طفرة في النفط الصخري وهو ينافس الآن روسيا والسعودية أكبر المنتجين في العالم.

وارتفع إنتاج النفط في تكساس إلى مستوى قياسي بلغ 4.47 مليون برميل يوميا، وسجل الإنتاج في نورث داكوتا أيضا مستوى قياسيا بصعوده 41 ألف برميل يوميا إلى 1.26 مليون برميل يوميا.

وأظهرت بيانات إدارة المعلومات أن إجمالي الطلب على النفط في الولايات المتحدة ارتفع ثلاثة بالمئة في يوليو تموز مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي، مدفوعا بطلب قوي على نواتج التقطير.

وقفز الطلب على نواتج التقطير 6.8 بالمئة، أو 251 ألف برميل يوميا، على أساس سنوي في يوليو تموز، بينما زاد الطلب على البنزين 0.7 بالمئة، أو 67 ألف برميل يوميا.

ومن ناحية أخرى، أظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة أن إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 92.7 مليار قدم مكعبة يوميا في يوليو تموز، متجاوزا المستوى القياسي السابق المسجل في يونيو حزيران والبالغ 90.9 مليار قدم مكعبة يوميا.

وزاد إنتاج الغاز في تكساس، أكبر ولاية منتجة في البلاد، إلى 24.6 مليار قدم مكعبة يوميا في يوليو تموز وهو أعلى مستوى منذ أبريل نيسان 2016 وبزيادة قدرها 1.5 بالمئة عن الشهر السابق.

وفي بنسلفانيا، ثاني أكبر ولاية منتجة للغاز، ارتفع الإنتاج إلى مستوى قياسي بلغ 17.0 مليار قدم مكعبة يوميا في يوليو تموز بزيادة قدرها ثلاثة في المئة عن يونيو حزيران، ومقارنة مع إنتاج بلغ 14.7 مليار قدم مكعبة يوميا في يوليو تموز 2017.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة