عاجل

عاجل

توتال: عدم المشاركة في توسعة الغاز الطبيعي المسال في قطر سيكون مخيبا للآمال

تقرأ الآن:

توتال: عدم المشاركة في توسعة الغاز الطبيعي المسال في قطر سيكون مخيبا للآمال

توتال: عدم المشاركة في توسعة الغاز الطبيعي المسال في قطر سيكون مخيبا للآمال
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من بيت فيلكس

باريس (رويترز) - قال مسؤول تنفيذي بارز بشركة النفط والغاز الفرنسية توتال إن عدم مشاركة الشركة في توسعة مزمعة للغاز الطبيعي المسال في قطر، وهو جزء من استراتيجيتها لتصبح لاعبا كبيرا في القطاع، سيكون أمرا مخيبا للآمال.

gi

وأعلنت قطر خططا في سبتمبر أيلول لتعزيز طاقتها الإنتاجية للغاز الطبيعي المسال عبر إضافة خط انتاج رابع بهدف زيادة طاقتها الإنتاجية من حقل الشمال إلى 110 ملايين طن سنويا.

وقال باتريك دو لا شيفارديير لمحللين في اتصال هاتفي مع محللين يوم الجمعة "نحن مهتمون للغاية بالغاز الطبيعي المسال في قطر مع القرار الذي اتخذه القطريون بزيادة طاقتهم الإنتاجية بوحدة رابعة للإنتاج بقدرة 30 مليون طن".

وأضاف قائلا "إذا لم نكن جزءا من توسعة الغاز الطبيعي المسال في قطر فإن ذلك سيكون مخيبا لآمالنا". وقال "نحن لسنا الوحيدين المهتمين بقطر (لكن)... نعتزم بشدة أن نكون جزءا من هذه العملية وستكون جزءا من توسعنا الجديد في الغاز الطبيعي المسال".

وتوسع شركة النفط والغاز الفرنسية حضورها في الغاز الطبيعي المسال بعدد من المشاريع في قطاعي المنبع والمصب في أنحاء العالم. وفي يوليو تموز، استكملت استحواذا بقيمة 1.5 مليار دولار على أنشطة الغاز الطبيعي المسال التابعة لإنجي لتصبح ثاني أكبر شركة في السوق العالمي للغاز الطبيعي المسال.

وقال دو لا شيفارديير إن توتال تعتزم أيضا اتخاذ قرارات الاستثمار النهائية بشأن عدد من المشاريع من بينها مشروع محطة الغاز الطبيعي المسال 2 في القطب الشمالي ومشروع في بابوا غينيا الجديدة وتوسعة أصولها للغاز الطبيعي المسال في الكاميرون ولويزيانا بوحدتين إضافيتين للإنتاج.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة