عاجل

عاجل

تقارير: مدريد تستضيف نهائي كأس ليبرتادوريس الشهر المقبل

تقرأ الآن:

تقارير: مدريد تستضيف نهائي كأس ليبرتادوريس الشهر المقبل

تقارير: مدريد تستضيف نهائي كأس ليبرتادوريس الشهر المقبل
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

إسونسيون (رويترز) - ذكرت تقارير لوسائل إعلام أرجنتينية وإسبانية يوم الخميس أن المباراة المؤجلة في إياب نهائي كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية لكرة القدم سيقام على استاد ريال مدريد يوم 9 ديسمبر كانون الأول المقبل.

وتعادل أكبر فريقين في الأرجنتين 2-2 ذهابا على استاد بوكا وكان من المقرر ان يخوضا مباراة الاياب في نهائي البطولة المماثلة لدوري أبطال أوروبا على استاد مونومنتال يوم 24 نوفمبر تشرين الثاني الجاري.

gi

ومع ذلك، تعرض لاعبو بوكا للإصابة عندما هاجمت جماهير ريفر حافلة الفريق وهي في طريقها للإستاد وتم تأجيل المباراة في البداية حتى يوم الاحد قبل ان يتم تأجيلها لأجل غير مسمى.

وتسببت أعمال العنف في إحراج الأرجنتين قبل أيام قليلة من استضافة قمة مجموعة العشرين في بوينس أيرس مطلع الأسبوع.

وسيعتمد القرار النهائي بشأن إقامة المباراة في مدريد على قرار آخر سيصدر من جانب لجنة الانضباط المستقلة التابعة للاتحاد القاري للعبة التي ستجري جلسة استماع للنظر في طعن تقدم به بوكا جونيورز لاحتساب النتيجة لصالحه بعد عنف مشجعي ريفر بليت.

ووقع الاختيار على سانتياجو برنابيو كملعب للمباراة بعد أن قال مصدر في اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة (الكونميبول) أن المباراة لا يمكن أن تقام في الأرجنتين بسبب مخاوف من احتمالات حدوث مزيد من أعمال العنف.

وبادرت قطر وميامي وملاعب في البرازيل وكولومبيا بطرح نفسها لاستضافة المباراة التي تعتبر الأبرز في تاريخ بطولة ليبرتادوريس طوال تاريخها الممتد 58 عاما.

لكن موقع إسبانيا كبلد كروي يرتبط بخطوط طيران منتظمة من وإلى أمريكا الجنوبية يعزز من فرص استضافته للمباراة.

وسيمثل الفائز بكأس ليبرتادوريس اتحاد أمريكا الجنوبية في كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات الشهر المقبل.

وستنطلق البطولة في 12 ديسمبر كانون الأول وسيخوض الفريق المنتمي أمريكا الجنوبية أولى مبارياته في 18 ديسمبر. وسيشارك ريال مدريد في البطولة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة