لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مصرع أربعة أشخاص على الأقل في قبرص جراء السيول

مصرع أربعة أشخاص على الأقل في قبرص جراء السيول
أشخاص يشاهدون منطقة مغمورة بالمياه شمال قبرص يوم الخميس. تصوير: يانيس كورتوجلو - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أثينا (رويترز) – قالت وسائل إعلام في الشطر الشمالي من قبرص يوم الخميس إن أربعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم مع انهمار البَرد والمطر على الجزيرة.

وذكرت وسائل إعلام في الشطر الذي تسيطر عليه تركيا من الجزيرة أن السيول جرفت سيارة الضحايا في وقت متأخر ليل الأربعاء.

وأبلغ السكان في قبرص عن هطول الأمطار دون انقطاع تقريبا منذ يوم الثلاثاء إذ قال البعض إن هذه هي أعنف أمطار تعيها ذاكرتهم.

والسيول جراء الأمطار الغزيرة ليست نادرة في قبرص ولكن استمرارها هو الأمر النادر. ومن المتوقع أن يستمر سوء الأحوال الجوية يوم الخميس مع إصدار مكتب الأرصاد الجوية تحذيرا بالغا من الطقس خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة.

وقالت واحدة من سكان المنطقة “في غضون دقائق انقلب الحال من شمس ساطعة جميلة إلى برد قارس يتخلله هدير الرعد”. وأضافت أن السكان يكدسون أكياس الرمال لمنع المياه من التسلل عبر النوافذ ومن أسفل الأبواب.

وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي سيارات جرفتها الأمطار إلى البحر والمياه وقد غمرت بعض المنازل.

وفاضت الأنهار الجافة عادة على ضفافها مما سبب خسائر في العاصمة نيقوسيا وأجبر على إغلاق أجزاء من طريق رئيسي يربط المدينة بميناء كيرينيا التاريخي على الساحل الشمالي للجزيرة.

وأغلقت السلطات العديد من المدارس. كما وردت بلاغات عن تضرر شبكة الطرق من هطول الأمطار الغزيرة في جنوب الجزيرة يوم الأربعاء.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة