عاجل

عاجل

بالبيردي سيجري تغييرات على تشكيلته لكنه يرغب في الفوز على توتنهام

بالبيردي سيجري تغييرات على تشكيلته لكنه يرغب في الفوز على توتنهام
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

مدريد (رويترز) - ‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬ أصر ارنستو بالبيردي مدرب برشلونة على أن فريقه "سيحترم قيم المنافسة" حين يستضيف توتنهام هوتسبير يوم الثلاثاء في آخر مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتأهل برشلونة بالفعل لدور الستة عشر في صدارة المجموعة الثانية. ويجب على توتنهام، الذي يحتل المركز الثاني متفوقا على انترناسيونالي في المواجهات المباشرة، أن يحقق نتيجة أفضل من المنافس الإيطالي الذي سيواجه ايندهوفن الهولندي، الذي ودع البطولة بالفعل، ليتأهل لأدوار خروج المغلوب مع برشلونة.

واعترف بالبيردي أنه سيجري تغييرات في تشكيلة برشلونة لكن قال إن انترناسيونالي عليه أن يتأكد أن برشلونة سيخوض المباراة بروح المنافسة.

وأضاف بالبيردي في مؤتمر صحفي يوم الاثنين "سأجري تغييرا أو تغيريين في تشكيلة الفريق.

"هناك لاعبون مصابون بكدمات مثل لويس سواريز الذي لم أكن أخطط لأن يلعب مباراتين متتاليتين وذلك لمنحه فرصة للراحة.

"سنرى غدا عند الإعلان عن التشكيلة إن كان ليونيل ميسي سيلعب أم لا.

"لكن الشيء المهم هو أن أي لاعب سيقع عليه الاختيار سيدخل الملعب متسلحا بالحافز لأنه سيواجه فريقا يلعب من أجل مستقبله في البطولة".

وأوضح "نحترم انترناسيونالي وتوتنهام. لكننا أنجزنا مهمتنا. نحب هذه المنافسة وسنخوض المباراة غدا بدافع تحقيق الفوز وهذا ما نفعله دوما".

وألمح بالبيردي أيضا إلى احتمال مشاركة توماس فرمالين والحارس البديل ياسبر سيليسن كما نفى وجود مشاكل مع المهاجم الفرنسي عثمان ديمبلي بسبب طريقته في التعامل بعد أن أفادت تقارير إعلامية بأن اللاعب البالغ من العمر 21 عاما وصل متأخرا ساعتين عن تدريب يوم الأحد.

وقال "لا أحمل أي مشاعر تجاه هذا الأمر. سنتعامل مع الأمر داخليا وبأفضل طريقة ممكنة لمساعدة اللاعب.

"صحيح أنه بعد الفوز 4-صفر على اسبانيول في مباراة قمة تأمل أن تنعم بهدوء في اليوم التالي. لكن كما قلت سنقوم بالتعامل مع الموضوع داخليا.

"إنه لاعب يمنح الفريق الكثير. لكن لدينا قواعد سلوك معينة هي نفسها التي تطبق على الجميع. نريد أن نساعده لأننا نعرف أنه عندما يكون في مستواه فإنه مهم للغاية ويمنحنا الكثير".

ومنح توتنهام، الذي خسر 4-2 في المباراة الأولى بين الفريقين في ويمبلي في وقت سابق هذا الموسم، مهاجمه هاري كين راحة في الفوز 2-صفر على ليستر يوم السبت الماضي وهي النتيجة التي جعلت فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو يحتل المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكال بالبيردي المديح لكين قائد منتخب إنجلترا الذي هز الشباك في المباراة الأولى.

وقال "إنه لاعب من طراز عالمي ومن اللاعبين القادرين دوما على إحداث الفارق .

"يستطيع الربط بين الخطوط كما أنه قادر على التسديد بشكل رائع. ستكون المواجهة مشابهة (لما حدث في المباراة الأولى). ولكن توتنهام سيحظى بجهود لاعبين عادوا مجددا مثل كريستيان اريكسن وديلي آلي".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة