لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

محكمة أوروبية تؤيد شكاوى مدن من انبعاثات السيارات

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لوكسمبورج (رويترز) – أيدت محكمة تابعة للاتحاد الأوروبي يوم الخميس شكاوى السلطات في مدن باريس وبروكسل ومدريد من تغيير قاعدة في الاتحاد الأوروبي بشأن انبعاثات السيارات تقول هذه المدن إنه يزيد من التلوث وعدلت المحكمة جزئيا القاعدة.

وقالت المحكمة العامة إن التعديل الإجرائي الذي أجرته المفوضية الأوروبية في عام 2016 والذي يرفع الحد الأقصى لانبعاثات أكسيد النتروجين من السيارات والحافلات يتجاوز سلطاتها ويخالف قانون الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان وقوانين أخرى.

وقالت المحكمة في بيان “المحكمة العامة تؤيد الإجراءات التي تقدمت بها مدن باريس وبروكسل ومدريد وتلغي جزئيا إجراء المفوضية الذي يحدد مستويات مرتفعة للغاية من انبعاثات أكسيد النتروجين في الاختبارات الجديدة لمركبات الركاب الخفيفة والتجارية”.

ورفضت المحكمة طلب تعويض رمزي قيمته يورو واحد تقدمت به باريس. وقالت العاصمة الفرنسية إن قرار المفوضية أضر بصورتها. وقالت المحكمة إنه لم يثبت وقوع ضرر وإذا حدث فإنه يعوض بإلغاء الإجراء.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة