عاجل

عاجل

سويسرا تتأهل لنهائي كأس هوبمان للتنس بعد فوز فيدرر على تيتيباس

سويسرا تتأهل لنهائي كأس هوبمان للتنس بعد فوز فيدرر على تيتيباس
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - قال روجر فيدرر إنه كان يشعر أنه ينافس ابنه بعد فوزه على اليوناني ستيفانوس تيتيباس ضمن منافسات كأس هوبمان للفرق المختلطة للتنس يوم الخميس.

لكن هذه المزحة تعيد التذكير بقدرات اللاعب السويسري المخضرم الذي يستعد للدفاع عن لقبه في استراليا المفتوحة هذا الشهر.

وأفلت فيدرر البالغ من العمر 37 عاما من ارتباك مبكر قبل أن يتفوق على تيتيباس (17 عاما) ويفوز 7-6 و7-6 وهو انتصار منح سويسرا بطاقة التأهل للمباراة النهائية للبطولة التي ستقام يوم السبت في مواجهة أستراليا أو ألمانيا.

وبهذا الفوز يكون فيدرر، المصنف الثالث عالميا والأكبر سنا في قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم، قد حقق ثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات في الفردي في بيرث في وقت يستعد فيه لخوض أولى البطولات الأربع الكبرى وهو بين المرشحين للفوز باللقب جنبا إلى جنب مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رفائيل نادال والألماني الكسندر زفيريف.

وقال فيدرر الحائز على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى مازحا عن فارق السن بينه وبين منافسه اليوناني "إنه في عمر ابني".

وأثنى فيدرر على أداء تيتيباس المصنف رقم 15 عالميا بالقول "أدى مباراة جيدة. أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد ودون ارتكاب أخطاء كثيرة.

"بالنسبة لي الأمر يتعلق بالثبات على المستوى خلال المباراة. أشعر بسعادة بهذه المباراة. وانبهرت بما رأيته من أداء ستيفان".

وودعت اليونان، التي كانت تحتاج للفوز على سويسرا 3-صفر لمواصلة التقدم، البطولة رغم الفوز 2-1. وتصدرت سويسرا المجموعة الثانية بعد سابق فوزها على بريطانيا بنتيجة 3-صفر وعلى الولايات المتحدة 2-1.

وفازت ماريا ساكاري على بليندا بنتشيتش 6-3 و6-4 قبل أن تفوز اليونان في مباراة الزوجي المختلط.

وفي وقت سابق، حققت سيرينا وليامز فوزا جديدا في الفردي لكنها لم تنجح في الحيلولة دون خسارة الولايات المتحدة 2-1 أمام بريطانيا لتتلقى الهزيمة الثالثة وتتذيل الترتيب.

وبعد سابق تغلبها على ساكاري وبنتشيتش، تكون وليامز حققت ثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات بعد الفوز بنتيجة 6-1 7-6 على كاتي بولتر المصنفة رقم 97 عالميا.

وستستأنف وليامز (37 عاما) مساعيها لمعادلة الرقم القياسي لعدد ألقاب البطولات الأربع الكبرى وهو 24 لقبا حين تخوض منافسات استراليا المفتوحة في ملبورن. وشعرت اللاعبة الأمريكية بالرضا لمشاركها في بيرث في اجواء حارة ورطبة استعدادا لبطولة استراليا التي ستنطلق في وقت لاحق هذا الشهر.

وقالت وليامز التي شاركت في أول بطولة منذ خسارة المباراة النهائية في أمريكا المفتوحة في سبتمبر أيلول الماضي "كانت أجواء مثالية تشبه ملبورن تماما. نفس درجة الحرارة بالضبط وتتسبب لي في الكثير من المشاكل هي ايضا.

"بعد ضربة الإرسال تفقد الرؤية في النقطتين التاليتين. كان من الجيد أن أخوض ثلاث مباريات هنا في هذه الأجواء في الفردي والزوجي المختلط".

وفاز كاميرون نوري على فرنسيس تيافو 7-6 و6-صفر لتتقدم بريطانيا 2-صفر على أمريكا قبل أن يشترك مع كاتي بولتر في الفوز بمباراة الزوجي المختلط الأخيرة والتي كانت نتيجتها تحصيل حاصل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة