عاجل

عاجل

مسؤول: البنية التحتية والتكنولوجيا قطاعان مرشحان لزيادة استثمارات الكويت بأمريكا

حجم النص Aa Aa

من أحمد حجاجي

الكويت (رويترز) - قال فاروق بستكي العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار الكويتية يوم الاثنين إن قطاعي البنية التحتية والتكنولوجيا مرشحان لزيادة استثمارات الهيئة فيهما في المستقبل مشيرا إلى ضرورة إجراء تعديلات تشريعية مهمة تتعلق بالبنية التحتية.

وقال بستكي إن الهيئة التي تمثل الصندوق السيادي للكويت تستثمر حاليا "في جميع أنواع الأصول" في الولايات المتحدة، وتشمل الأسهم والسندات والعقارات والاستثمارات الخاصة وغيرها.

كان بستكي يتحدث لرويترز على هامش المنتدى الاقتصادي الكويتي الأمريكي الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة الكويت وهيئة تشجيع الاستثمار بالكويت وغرفة التجارة الأمريكية.

وأضاف بستكي أن الكثير من رؤوس الأموال والمستثمرين في العالم، ومن بينهم الهيئة العامة للاستثمار، يرغبون في زيادة استثماراتهم في البنية التحتية الأمريكية "إذا كانت هناك قوانين تدعم هذا الاتجاه... أن تكون القوانين واضحة" مثلما هي عليه بشأن الاستثمار في البنية التحتية في المملكة المتحدة أو أستراليا.

وأكد أن هناك عقبات في الولايات المتحدة منها عدم وضوح من يملك الأصول المتعلقة بالبنية التحتية وكذلك اختلاف القوانين بين الولايات الأمريكية وبعضها البعض.

وقال "مثلا من يملك الأصول، عندما أتحدث عن المطارات، هل تملكها البلدية، هل تملكها الولاية أم الحكومة الفيدرالية... إذا ذهبت أنا استثمر في كاليفورنيا فإن القوانين التي تنطبق علي غير نيويورك، وإذا ذهبت إلى تكساس غير كاليفورنيا، لابد أن تكون هذه الأمور واضحة وحتى الآن ليست واضحة".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة