عاجل

عاجل

أوساكا تستلهم انجاز تيتيباس وتبلغ دور الثمانية في استراليا

أوساكا تستلهم انجاز تيتيباس وتبلغ دور الثمانية في استراليا
اللاعبة اليابانية نعومي أوساكا أثناء مباراتها أمام اللاتفية أنستاسيا سيفاستوفا في الدور السابع لبطولة استراليا المفتوحة للتنس يوم الاثنين. تصوير لوسي نيكلسون - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من ايان رينسوم

ملبورن (رويترز) - استلهمت نعومي أوساكا بطلة أمريكا المفتوحة انجاز ستيفانوس تيتيباس، قاهر روجر فيدرر، لتبلغ دور الثمانية لأول مرة في استراليا المفتوحة للتنس بفوز صعب 4-6 و6-3 و6-4 على أنستاسيا سيفاستوفا يوم الاثنين.

وظهرت اللاعبة اليابانية، المصنفة الرابعة في البطولة والتي قلبت تأخرها أمام هسيه سو-وي في الدور الماضي، بعيدة عن مستواها وعانت للحفاظ على إرسالها ووجهت اللوم لنفسها عدة مرات باستاد رود ليفر أرينا.

لكنها صمدت في الوقت المهم لتكسر إرسال سيفاستوفا في الشوط السابع في المجموعة الحاسمة قبل أن تنهي المواجهة في ساعة و47 دقيقة بضربة أمامية قوية.

وتلعب أوساكا في دور الثمانية ضد إيلينا سفيتولينا المصنفة السادسة التي فازت على الأمريكية ماديسون كيز 6-2 و1-6 و6-1.

وفي بطولة شهدت الكثير من المفاجآت فجرها الجيل الجديد من اللاعبين واللاعبات الواعدين منح انتصار تيتيباس (20 عاما) المذهل على "الأسطورة" فيدرر أمس الاحد الالهام لأوساكا (21 عاما).

وعن ذلك قالت اللاعبة اليابانية "شاهدته وشاهدت أيضا فرانسيس تيافو. يلعبان بشكل رائع. فازا على منافسين بارزين وأردت أن أكرر الأمر ذاته".

واحتفل تيافو بعيد ميلاده 21 بطريقة مبهرة بفوز اللاعب الأمريكي على جريجور ديميتروف الذي سبق له بلوغ قبل النهائي يوم الأحد.

لكن بعد فوزها على سيرينا وليامز بمجموعتين متتاليتين في نهائي أمريكا المفتوحة لم يشعر عشاق التنس بمفاجأة كبيرة ببلوغ أوساكا دور الثمانية في ملبورن.

لكنها تجنبت على كل الأحوال الانضمام إلى قائمة طويلة من اللاعبين واللاعبات الذين فازوا بأول ألقابهم في البطولات الأربع الكبرى ثم تعرضوا لمشاكل في البطولة الكبرى التالية.

وقالت أوساكا للصحفيين "السعادة لا تسعني ببلوغ دور الثمانية هنا.

وتابعت "أشعر ببعض الراحة لاني لم أبلغ دور الثمانية في بطولة كبرى بعيدا عن نيويورك وكان هذا بالطبع أحد أهدافي".

لكنها ستلتقي في الدور المقبل مع سفيتولينا حاملة لقب البطولة الختامية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة