عاجل

عاجل

مكلارين: انتفاضة يونايتد تعزز فرص سولشار ليصبح مدربا دائما

مكلارين: انتفاضة يونايتد تعزز فرص سولشار ليصبح مدربا دائما
أولي جونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد - أرشيف رويترز (تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط.) -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - قال ستيف مكلارين مدرب إنجلترا السابق إنه سيكون بوسع مانشستر يونايتد أن يتخذ بسهولة قرار الإبقاء على المدرب المؤقت أولي جونار سولشار إذا واصل بدايته المثالية مع النادي المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبعد أن تولى المهمة خلفا للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو نجح سولشار في تحقيق سبعة انتصارات كما تعادل مرة واحدة في الدوري ليصبح يونايتد على بعد نقطتين فقط من المربع الذهبي.

ومن المقرر أن يعين مانشستر يونايتد مدربا دائما بنهاية هذا الموسم ويرى مكلارين، الذي درب سولشار وعمل مساعدا لأليكس فرجسون حين نجح مانشستر يونايتد في الجمع بين الألقاب الثلاثة (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا) في 1999، أن المدرب النرويجي فاق التوقعات فيما يتعلق بالعمل تحت الضغط.

وقال مكلارين الذي يدرب حاليا كوينز بارك رينجرز في مقابلة مع شبكة سكاي سبورتس "أعتقد أن الجميع اندهشوا من تعيينه. (لكنني) أعرف سولشار جيدا فهو يتمتع بالذكاء والقدرة على التفكير الصحيح.

"لعب مانشستر يونايتد (تحت قيادته) بأسلوب هجومي مثير وهو الأسلوب التقليدي للفريق. إذا استمر بهذا الأسلوب أعتقد ان مانشستر يونايتد لن يتردد في اتخاذ قرار ليكون مدربا دائما بنهاية الموسم".

وبعد أن استهل مشواره مع الفريق بمباريات سهلة نسبيا أظهر سولشار، مدرب كارديف سيتي السابق، نضجا خططيا في الفوز خارج ملعبه على توتنهام هوتسبير وليستر سيتي وكذلك الانتصار على أرسنال في عقر داره في الدور الرابع لكأس الاتحاد.

وقال جوردي كرويف، زميل سولشار السابق، إن المدرب النرويجي أنقذ يونايتد من خلال قدرته على "فتح الآفاق أمام اللاعبين".

وقال كرويف لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "كان يركز على الناحية المعنوية والذهنية. تحدث إلى اللاعبين ونجح في اكتشاف شخصياتهم ليقدموا أفضل ما لديهم.

"يونايتد فريق يملك الكفاءة ويملك لاعبين جيدين. نجح (سولشار) في فهم ما يدور في عقولهم واحتواهم".

وأضاف "إنهم يرغبون في مدرب قادر على وضع الأمور في نصابها وقادر على منحهم طاقة إيجابية داخل النادي وخارجه".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة