عاجل

عاجل

مونفيس القاسي يلقن تيتيباس درسا في فنون اللعبة ويبلغ قبل نهائي صوفيا المفتوحة

مونفيس القاسي يلقن تيتيباس درسا في فنون اللعبة ويبلغ قبل نهائي صوفيا المفتوحة
لاعب التنس الفرنسي جايل مونفيس - صورة من أرشيف رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

صوفيا (رويترز) - قدم جايل مونفيس درسا آخر في فنون رياضة التنس بعد ان اقتنص 93 في المئة من نقاط ارساله الأول ليبلغ الدور قبل النهائي لبطولة صوفيا المفتوحة يوم الجمعة بفوزه 6-3 و7-6 على الموهبة اليونانية الصاعدة ستيفانوس تيتيباس.

وظهر الفرنسي المخضرم، الذي تراجع الى المركز 33 في التصنيف العالمي عقب سلسلة من الاصابات، بأداء جيد للغاية لينتزع مكانا له في الدور قبل النهائي بدون ان يخسر اي مجموعة على مدار البطولة.

وشق اللاعب البالغ من العمر 32 عاما طريقه عبر المجموعة الاولى عقب كسره لارسال تيتيباس في المحاولة الاولى واستطاع الفوز بالشوط الفاصل بالمجموعة الثانية بسهولة.

وقال مونفيس "كنت في غاية الهجومية اليوم. حاولت ان افرض ايقاعي وقمت بمهمتي في النهاية. ارسلت بشكل جيد اليوم. هذا افضل ارسال لي على مدار يوم كامل حتى الان".

وسيلتقي مونفيس يوم السبت مع الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثالث الذي اطاح بالسلوفاكي مارتن كليزان بمجموعتين متتاليتين ليبلغ الدور قبل النهائي.

وبدأ ميدفيديف اللقاء بسرعة ولم يتمكن كليزان من التأقلم مع الضربات القوية للاعب الروسي الذي اطلق تسع ضربات ارسال ساحقة خلال انتصاره السهل 6-4 و6-1 دون ان يتيح لمنافسه اي فرصة لكسر ارساله.

وقام الايطالي ماتيو بيرتيني بتحقيق عودة قوية في النتيجة ليتغلب على فرناندو فرداسكو المصنف السادس 4-6 و7-5 و6-4 محققا ثاني مفاجأة كبيرة في العاصمة البلغارية خلال الاسبوع الحالي.

وتعافى بيرتيني المصنف 53 على العالم، والذي فاجأ كارين ختشانوف المصنف الأول بالفوز عليه عقب مباراة من ثلاث مجموعات في الدور الثاني، من بدايته المتوترة ليقدم عرضا رائعا آخر على صعيد الضربات القوية والارسالات الهادرة امام اللاعب الاسباني المخضرم.

وسيلتقي بيرتيني في الدور قبل النهائي مع المجري مارتون فوتشوفيتش الذي شق طريقه لهذا الدور في يوم عيد ميلاده 27 عقب انسحاب منافسه روبرتو باوتيستا اجوت المصنف الرابع، والفائز بلقب بطولة صوفيا المفتوحة عام 2016، قبل مباراة دور الثمانية بسبب المرض.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة