عاجل

عاجل

الصينية تشو تطيح بميرتنز من بطولة دبي للتنس

الصينية تشو تطيح بميرتنز من بطولة دبي للتنس
الصينية تشو لين خلال مباراة لها في ملبورن. صورة من أرشيف رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - فجرت الصينية تشو لين المتأهلة من التصفيات مفاجأة كبيرة بعد ان اطاحت بإليسه ميرتنز الفائزة ببطولة قطر المفتوحة بنتيجة 5-7 و6-4 و7-5 عقب مباراة استغرقت نحو ثلاث ساعات في الدور الأول لبطولة دبي للتنس يوم الاثنين.

وكانت بداية ميرتنز، المصنفة 16، سيئة لكنها شقت طريقها نحو الفوز بالمجموعة الاولى قبل ان ترد تشو بقوة وتتقدم 5-1 في المجموعة الثانية لتستعيد اللاعبة البلجيكية توازنها بعدها وتتمكن من السيطرة على اشواط ارسالها.

ومع ذلك، فان تشو تمكنت من السيطرة على اعصابها وانتزعت الفوز بالمجموعة الثانية لترسل المباراة نحو مجموعة فاصلة وعدلت تأخرها بنتيجة 3-1 في المجموعة الثالثة لتضمن اكبر انتصار لها في مسيرتها وتضرب موعدا في الدور الثاني مع الاوكرانية ليسيا تسورنكو.

وستواجه التونسية أُنس جابر ايلينا سفيتولينا حاملة اللقب في الدور المقبل بعد ان تغلبت على الكرواتية دونا فيكيتش 6-4 و7-6 بينما فازت جنيفر برادي المتأهلة من التصفيات على ايلينا اوستابينكو 6-4 و6-صفر.

وباتت برادي واحدة من ثلاثة امريكيات تأهلن للدور الثاني في البطولة مع اليسون ريسك وصوفيا كينن.

وقدمت كينن أداء مهيمنا لتتجاوز الرومانية ميهايلا بوزارنسكو 6-3 و6-صفر بينما فاجأت ريسك منافستها يوليا جورجيس بالفوز عليها 6-4 و7-5 لتضرب موعدا مع الفرنسية اليز كورنيه التي بلغت نهائي البطولة سابقا.

وواصلت الصينية تشانغ شواي مسلسل مفاجأتها بتغلبها على انيت كونتافيت المصنفة 15 بنتيجة 7-6 و6-3.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة