المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مقتل ما لا يقل عن 18 في حادث سير في جواتيمالا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
مقتل ما لا يقل عن 18 في حادث سير في جواتيمالا
رجال إطفاء في موقع حادث سير في جواتيمالا يوم الاربعاء. تصوير رويترز. محظور إعادة بيع الصورة أو وضعها في أرشيف.   -   حقوق النشر  (Reuters)

جواتيمالا سيتي (رويترز) – ذكرت السلطات في جواتيمالا يوم الخميس أن شاحنة صدمت حشدا في غرب البلاد يوم الأربعاء مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 18 شخصا، وذلك بعدما أعلنت عن عدد قتلى أكبر في وقت سابق.

وقال سيسليو تشيكا المتحدث باسم إدارة الإطفاء المحلية لرويترز إن الشاحنة صدمت مجموعة من الأشخاص الذين تجمعوا على الطريق حول شخص آخر صدمته سيارة.

وقال مكتب النائب العام إن الحادث أسفر عن مقتل 18 شخصا بينهم طفلة عمرها ثماني سنوات. وقالت وزارة الصحة في بيان إن 19 مصابا نقلوا إلى المستشفيات.

وقع الحادث في بلدية ناوالا غربي جواتيمالا سيتي.

وكتب الرئيس جيمي موراليس على تويتر “في الوقت الراهن ننسق الجهود لتقديم الدعم الكامل لأقارب الضحايا. أتقدم لهم بخالص التعازي”.

ويعد الحادث من أسوأ الحوادث المرورية التي تشهدها جواتيمالا في الأعوام القليلة الماضية. وفي عام 2013 سقطت حافلة في جرف في منطقة ريفية مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 43 شخصا وإصابة العشرات.

وقال مسؤولون حكوميون إنهم صححوا يوم الخميس عدد القتلى بعد تقديرات أولية أشارت إلى مقتل ما لا يقل عن 32 شخصا، وذلك بعدما حصلت فرق الدفاع المدني ومسؤولون آخرون في موقع الحادث على وقت كاف لتحديد المصابين من بين الجثث.

(رويترز)