عاجل

عاجل

مونتيلا يعود لتدريب فيورنتينا لفترة ثانية

مونتيلا يعود لتدريب فيورنتينا لفترة ثانية
المدرب فينشنزو مونتيلا في صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

ميلانو (رويترز) - عاد فينشنزو مونتيلا لتدريب فيورنتينا لفترة ثانية يوم الأربعاء بعد أن أعلن النادي المنتمي لدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم عن تعيينه خلفا لستيفانو بيولي الذي استقال أمس الثلاثاء.

وقاد مونتيلا (44 عاما) فيورنتينا لمدة ثلاثة مواسم بين 2012 و2015 وتمتع بمسيرة جيدة بعد تحقيق المركز الرابع في الدوري في ثلاثة مواسم متتالية كما وصل لنهائي كأس ايطاليا والدور قبل النهائي في الدوري الأوروبي.

وأعلن فيورنتينا، صاحب المركز العاشر في الدوري والذي بلغ الدور قبل النهائي في كأس ايطاليا، تعيين مونتيلا عبر موقعه على الانترنت وقال إنه وقع على عقد يمتد حتى يونيو حزيران 2021.

وبعد ترك فيورنتينا قاد مونتيلا ميلانو لأقل من 18 شهرا كما درب اشبيلية لمدة أربعة أشهر.

وحقق فيورنتينا انتصارا واحدا في آخر 11 مباراة في جميع المسابقات وتعرض لهزيمة مفاجئة 1-صفر على ملعبه الأحد الماضي أمام فروزينوني الذي يحتل المركز قبل الأخير في الدوري.

ويوم الاثنين أصدر النادي بيانا انتقد فيه بشدة أداء الفريق في الفترة الأخيرة. لكن النادي أكد أنه يرغب في بقاء بيولي، الذي يدرب الفريق منذ عام وعشرة أشهر، من أجل تصحيح المسار.

ودعا البيان المدرب "للتعامل مع الموقف بالقدر نفسه من الكفاءة والجدية اللذين أظهرهما (بيولي) في الدور الأول".

* استقالة بيولي

لكن بيولي تقدم باستقالته من تدريب الفريق في اليوم التالي (الثلاثاء) وقال إنها جاءت بسبب التشكيك في قدراته المهنية والشخصية.

وأضاف "كنت دائما أتحمل مسؤولياتي. عملت دوما على تحقيق الاحترافية والاحترام وبلوغ الحد الأقصى من الالتزام في عملي".

واستمر التراشق بين الطرفين يوم الأربعاء بعد أن أصدر النادي بيانا جديدا قال فيه "نرى أن موقفه (بيولي) غير مفهوم وغير مبرر. وضع النادي في موقف غير متوقع ويصعب التعامل معه.

"كان من واجب النادي توضيح الموقف ودعوة الجميع إلى الالتزام بما لا يعني الإساءة إلى أحد أو التقليل من شأن أي شخص".

وعادة ما ينهي فيورنتينا الموسم ضمن فرق النصف الأعلى من جدول الترتيب رغم أنه لم يتوج بأي بطولة منذ إحراز لقب كأس إيطاليا في 2001 بينما فاز بالدوري مرتين كان اخرهما في 1969.

وأظهر الفريق شراسته حين سحق روما 7-1 في دور الثمانية في كأس إيطاليا في يناير كانون الثاني الماضي لكنه تراجع بشدة منذ ذلك الحين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة