لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مسؤول حزبي: الاسترليني سيرتفع في ظل حكومة عمالية

مسؤول حزبي: الاسترليني سيرتفع في ظل حكومة عمالية
أوراق نقدية من الجنيه الاسترليني في صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – قال جون مكدونل مسؤول السياسة المالية بحزب العمال البريطاني لصحيفة صنداي تايمز إن الجنيه الاسترليني سيرتفع في حالة فوز حزب العمال المعارض في الانتخابات، مهونا من الاعتقاد بأن انتخاب حكومة اشتراكية سيقود لنزوح رأس المال.

وأدت الأزمة السياسية في بريطانيا بسبب الانسحاب من الاتحاد الأوروبي لإثارة احتمال إجراء انتخابات مبكرة وأضرت بشعبية حزب المحافظين الحاكم. ونتيجة لذلك تحسنت فرص تشكيل حكومة عمالية يقودها اشتراكيون وهو احتمال كان يبدو بعيدا من قبل.

وقال مكدونل وهو الذراع الأيمن لزعيم حزب العمال جيريمي كوربين والمرشح لشغل منصب وزير المالية في حكومة عمالية إن خططه لفرض ضرائب جديدة وبرامج تأميم وجذب استثمارات على نطاق واسع لن تسبب حالة من الذعر في الأسواق.

وأضاف للصحيفة “أعتقد أن الاسترليني سيرتفع، إذا كانت هناك حركة، نتيجة للخطط التي طرحناها”.

وتجددت الأسبوع الماضي الضغوط على الجنيه الاسترليني، الذي هبط منذ الاقتراع لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في عام 2016، مع تزايد احتمال خفض أسعار الفائدة في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق كما أن بيانات اقتصادية ضعيفة قادت لتفاقم الخسائر.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة