لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تنفيذيون كبار: ينبغي وضع المسؤولية الاجتماعية فوق الربح

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) – قالت جمعية الطاولة المستديرة للأعمال، التي تضم رؤساء تنفيذيين من بينهم رئيس أكبر بنك أمريكي والمدير التنفيذي لأكبر شركة طيران في العالم، يوم الاثنين إن على الشركات أن تركز على المسؤولية الاجتماعية وليس على الأرباح فحسب.

جاء ذلك في “بيان الغاية المؤسسية” الذي وقعه مدراء أكثر من 180 شركة أمريكية من بينها أمازون.كوم وأمريكان إيرلاينز، أكبر شركة طيران في العالم، وجيه.بي مورجان، أكبر بنك أمريكي.

وتلك هي المرة الأولى التي تقول فيها الجمعية التي تأسست قبل نحو 50 عاما إن خلق القيمة للمساهمين ليس الأولوية الأولى. يأتي ذلك في وقت تأخذ فيه الشركات على نحو متزايد مواقف خارج دائرة الأعمال تحت ضغط النشطاء المتعاظم على وسائل التواصل الاجتماعي ودعوات من موظفيها أنفسهم.

وقال أليكس جورسكي الرئيس التنفيذي لشركة جونسون اند جونسون في بيان صحفي “هذا البيان الجديد يظهر على نحو أفضل الطريقة التي يمكن وينبغي للشركات أن تعمل بها اليوم.. إنه يؤكد الدور المحوري الذي بوسع الشركات أن تضطلع به لتطوير مجتمعاتنا عندما يكون الرؤساء التنفيذيون ملتزمين حقا بتلبية حاجات جميع الجهات ذات الصلة.”

تضمن البيان خمس أولويات، تشمل التزامات بالاستثمار في الموظفين عن طريق دفع أجور عادلة وتوفير “مزايا مهمة” ودعم المجتمعات التي تعمل بها الشركات والتعامل الأخلاقي مع الموردين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة