عاجل
This content is not available in your region

صفقة القرن على طاولة النقاش بين بوتين ونتانياهو

محادثة
euronews_icons_loading
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يجنمع برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو-موسكو 30 يناير 2020
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يجنمع برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو-موسكو 30 يناير 2020   -  
حقوق النشر
أ ف ب
حجم النص Aa Aa

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ليعرض عليه الخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط

زار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو موسكو يوم الخميس لمناقشة خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط مع الرئيس فلاديمير بوتين، ولاسترجاع امرأة إسرائيلية كانت مسجونة في روسيا.

وأكد بنيامين نتانياهو لفلاديمير بوتين أن الخطة الأميركية التي رفضها الفلسطينيون "فرصة فريدة" لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ولم يأت الرئيس الروسي في مستهل لقائه بنتانياهو في الكرملين على أي ذكر للخطة التي كشف عنها الرئيس الاميركي دونالد ترامب الثلاثاء، فيما تعد روسيا من الوسطاء التاريخيين لهذا الصراع.

وقال نتانياهو: "أنت أول رئيس أتحدث معه" عن الخطة التي عرضها دونالد ترامب مضيفا "أعتقد أننا أمام فرصة فريدة هنا وأريد التحدث معك عن ذلك، وبالطبع أن أسمع رأيك".

لم تعلق روسيا حتى الآن بالتفصيل على اقتراح ترامب، لكنها قالت إنه يبدو أنه يتعارض مع قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وأن الفلسطينيين يرفضون النص.

كما تدعو موسكو إلى حوار إسرائيلي فلسطيني مباشر للتوصل إلى "حل وسط مقبول للطرفين".

تقدم الخطة تنازلات كثيرة لإسرائيل وتمنحها حق ضم المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، ولا سيما أراضي وادي الأردن.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox