السلطات الإيطالية تسترجع 600 كيلوغرام من الرمال البيضاء المسروقة

السلطات الإيطالية تسترجع 600 كيلوغرام من الرمال البيضاء المسروقة
Copyright euronews
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

استرجعت السلطات الإيطالية حوالي 600 كيلوغرام من رمال الكوارتز التي تمّ نهبها من شواطئ سردينيا الخلابة. ووفقا لقانون الحماية الصادر في العام 2017 يتعرض أي شخص ثبتت إدانته في عملية سرقة رمال الكوارتز إلى عقوبة السجن أو دفع غرامة مالية.

اعلان

تمكنت السلطات الإيطالية من استرجاع حوالي 600 كيلوغرام من رمل السيليكا أو رمل الكوارتز الأبيض، الذي حاول السياح العودة به إلى ديارهم الصيف الماضي كتذكار من عطلتهم في سردينيا. ونجح موظفو الجمارك في مصادرة أجزاء كبيرة من الرمال خلال عمليات فحص الأمتعة في مطار كالياري.

ويدير عدد من الموظفين المسؤولين عن فحص الأمتعة صفحة "سردينيا المنهوبة والمسروقة" على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي حيث كثيرا ما يكتشفون رمال السيليكا أو الكوارتز في حقائب سفر السياح من الفترة الممتدة من مايو-أيار إلى أكتوبر-تشرين الأول.

أما الجزء الآخر من الرمال فتمّت استرجاعها ببلدية كابراس، التي قامت الصيف الماضي بتجنيد ضباط شرطة محليين بملابس مدنية لمراقبة الشواطئ وتكليف حراس يعملون بشكل يومي على طول الساحل لمنع اللصوص من سرقة رمال الكوارتز.

ومنذ الفاتح من أغسطس-آب للعام 2017، أصبحت السلطات الإيطالية أكثر تشددا مع الأشخاص وأغلبهم من السياح الذين يأخذون معهم رمال الكوارتز من شواطئ سردينيا كتذكار حيث تأمل السلطات في وضع حدّ لنشاط "سرقة" الرمال.

وحسب قانون الحماية الذي دخل حيز التنفيذ في 2017، من الممكن أن يدفع أي شخص ثبتت إدانته في عملية سرقة رمل الكوارتز غرامة مالية تصل قيمتها إلى 3 آلاف يورو، وقد يواجه عقوبة بالحبس تتراوح بين عام إلى ستة أعوام.

وتعتبر رمال الكوارتز ثروة طبيعية ذات قيمة بعد عملية تحويلها من مادة خام حيث تدخل في صناعة الأواني الزجاجية وزجاج الكريستال والألواح الزجاجية والألياف الزجاجية وزجاج البصريات وغيرها.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إيطاليا: مخاوف من انهيار إحدى الكتل الجليدية في جبل مون بلان

استطلاع: إيطاليا أسوأ خيار في العالم للعمل والعيش فيها

إيطاليا والاتحاد الأوروبي يتوصلان لاتفاق حول مهاجري سفينة "أوشن فايكنغ"